الحوثي يعرقل قرار المشاط بتعيين وزير جديد

عدن - نافذة اليمن

عرقل القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية محمد علي الحوثي، قرار تعيين صادر عن مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بتعيين عبدالرقيب الشرماني وزيرًا للمياه والبيئة في حكومة المليشيا غير المعترف بها، في إطار الصراع المحتدم بين القياديين الحوثيين.

وبحسب مصادر مطلعة فإن القيادي محمد الحوثي وجه بمنع الوزير الجديد من أداء عمله، كما عمل على إعاقة أدائه اليمين الدستورية أمام المشاط.

وكانت هيئة مكافحة الفساد التابعة للمليشيا، أدانت الشرماني بالفساد إلى جانب الوزير الحوثي السابق للمياه والبيئة نبيل الوزير، بايعاز من القيادي الحوثي أحمد حامد (أبو محفوظ) المعين مديرًا لمكتب رئاسة الجمهورية، غير أن المشاط الذي لم يعجبه تصرفات مدير مكتبه (أبو محفوظ) الموالي لمحمد الحوثي، طلب من نبيل الوزير الموالي له، العودة إلى عمله.

ورفض الوزير العودة بدعوى أنه غير قادر على مواجهة لوبي (أبو محفوظ)، ورشح له الشرماني بديلًا عنه، باعتبار أن قرار تعيين الشرماني تبرئة لساحته.

وأثار قرار المشاط غضب معسكر محمد الحوثي الذي وجه بمنع الوزير من ممارسة عمله، وأعاق أدائه اليمين الدستورية أمام المشاط.

وكان وزير المياه والبيئة السابق بحكومة المليشيا المدعومة من إيران، قد دخل في صراع مع القيادي أبومحفوظ حول المخصصات المالية للمشاريع المياه والبيئة والممولة من منظمات أجنبية.