آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


شاهد.. صور تكشف حجم درون حوثية أسقطت بالجوف

شاهد.. صور تكشف حجم درون حوثية أسقطت بالجوف

الإثنين - 04 يناير 2021 - 12:20 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلنت قوات الشرعية اليوم الأحد، إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الانقلابية، المدعومة من إيران على مواقع الجيش بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري، أن الجيش تمكن من إسقاط طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مواقع الجيش شرقي مدينة الحزم.

كما أظهرت صور نشرها الموقع الرسمي للجيش، حجم الطائرة وقطعها، والتي ترسلها الميليشيات الحوثية من أجل استهداف الجيش والمدنيين والنازحين.

وكثفت ميليشيات الحوثي، من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن"، وإن "قاصف" أو "المهاجم" متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات التي تتمتع بها أبابيل-T ، والتي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.

وكانت مصادر إعلامية يمنية، كشفت مؤخراً عن قيام ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، بإجراء تدريبات في مديرية أرحب شمال صنعاء، على إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في مناطق سكنية دون العبء بمصير سكان القرى التي انطلقت باتجاهها تلك الطائرات، مشيرة إلى سقوط عدد من المسيرات في مناطق مأهولة وقرب أسواق شعبية.

وأكدت أن الميليشيات أجرت، عملية تدريب لعناصرها بوجود خبراء أجانب على إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في مديرية أرحب تم خلالها إطلاق عدد من الطائرات المفخخة وتتبع مسارها قبل أن يسقط عدد منها في مناطق سكانية، حيث سقطت طائرتان في منطقة عيال سريح شمال عمران، فيما سقطت طائرة في منطقة "عقار" وأخرى خلف سوق "شبيل" فيما سقطت طائرة رابعة بالقرب من سوق ضروان بمديرية همدان.