آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


وزير الصحة ينفذ زيارة تفقدية لمستشفى الجمهورية بعدن

وزير الصحة ينفذ زيارة تفقدية لمستشفى الجمهورية بعدن

الإثنين - 04 يناير 2021 - 09:56 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

استقبل مدير مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن الدكتور/ أحمد سالم الجرباء صباح اليوم الاثنين، وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح، وعددا من ووكلاء الوزارة، وقائد قوات الدعم والأسناد محسن الوالي.

وفي اللقاء استمع وزير الصحة إلى الدور الذي تقدمه مستشفى الجمهورية للمرضى الوافدين إليها من عدن والمحافظات المجاورة، وكذا إلى أهم القضايا والاشكاليات التي تعانيها المستشفى والسبل لحلها لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في القطاع الصحي، وتحسين متسوى العمل وجودته في المستشفى.

وأكد الوزير بحيبح بأن المستشفى هو الصرح الصحي الأول في المحافظات الجنوبية لما يقدم من خدمات إنسانية للمواطنين، لذا وجب الحفاظ عليه ومساعدته في النهوض ليبقى نبراس الطبي في اليمن.

وعبر الوزير عن تقديره وامتنانه للجهود التي تقدمها إدارة مستشفى وفريق العمل من خلال الخدمات الإنسانية المقدمة لكافة شرائح المجتمع.

من جانبه استعرض رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام عدن الدكتور أحمد سالم الجرباء عدد من الجوانب التطويرية للمستشفى في اطار السعى المستمر لتقديم الخدمات الطبية المناسبة في مختلف التخصصات الطبية في عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأضح الجرباء إلى أن أبرز القضايا والإشكاليات التي تعانيها المستشفى مركز الغسيل الكلوي وازدحام حالات الفشل فيه، مما يؤدي إلى عرقة تقديم رعاية طبية مناسبة لهم، رغم الجهود التي تبذل من قبل الطاقم العامل فيه بكل الإمكانيات المتاحة، وأن المركز يستقبل باليوم الواحد أكثر من 5 حالات مما يسبب عجز في مواد الغسيل التابعة للمركز.

وشكر الجرباء وزير الصحة على الزيارة الكريمة التي تدل على حرص الوزارة في تلمس هموم إدارة المستشفى لتقديم المساعدات اللازمة لحل القضايا والوقوف بجانبها لمعرفة أهم ما تحتاجه المستشفى.

وفي ختام اللقاء طاف الوزير ورئيس المستشفى والوفد المرافق لهم في أقسام المستشفى لزيارة الجرحى والمصابين من جراء انفجار المطار في الأسبوع الماضي.

حضر اللقاء د. على الوليد وكيل وزارة الصحة قطاع الرعاية الأولية, د. عبدالرقيب الحيدري وكيل وزارة الصحة, د. عبدالناصر النمير مدير عام مكتب الوزير، د. منصور الحبيشي مدير عام الطوارئ والإسعاف,صقر السقاف مدير عام العلاقات العامة بديوان الوزارة, د. عثمان شجاع رئيس أقاسم الجراحة بالمستشفى, د. أحمد البيشي رئيس أقاسم الباطنية بالمستشفى، د. أحمد الفيضي رئيس أقسام العمليات بالمستشفى، د. محمد ربيد نائب مدير عام مكتب الصحة عدن، محسن الوالي قائد قوات الدعم والإنسان، د. عارف الداعري مدير الدارة الصحية بالدعم والإسناد.