آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


عناصر الحوثي تواصل قصف ومداهمة وتفجير منازل المواطنين في الحيمة وتعتقل العشرات منهم بتعز

عناصر الحوثي تواصل قصف ومداهمة وتفجير منازل المواطنين في الحيمة وتعتقل العشرات منهم بتعز

السبت - 09 يناير 2021 - 01:03 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، قصف ومداهمة منازل المواطنين واعتقال العشرات منهم في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التعزية بحجة البحث عن مناهضين لها شرق مدينة تعز .

وبدات حملة مليشيا الحوثي على منطقة الحيمة يوم الاربعاء الماضي، وتستمر حتى اليوم الجمعة، وسط قصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بحسب ما أكدته مصادر محلية.

وفرضت مليشيا الحوثي حصاراً مسلحاً بعشرات الاطقم والمدرعات العسكرية حيث أستخدمت أكثر من 60 طقم ومدرعات ودبابات بعد ان استهدفتها بقصف مكثف بمختلف الاسلحة.

وجاء استمرار الميليشيات في عملية التنكيل غداة حملة مسلحة أطلقتها في قرى المنطقة، بذريعة البحث عن مطلوبين مناهضين لحكم الجماعة.

وأكدت المصادر مطلعة، قيام عناصر الميليشيات بقطع شبكة الاتصالات عن المنطقة، بينما أسفر الهجوم عن مقتل وجرح 13 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

ودعا ناشطون يمنيون قوات الشرعية في محافظة تعز إلى التدخل لحماية المدنيين، عبر استكمال تحرير المحافظة من قبضة الجماعة الانقلابية.

وأكدت مصادر رسمية أن ستة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب سبعة جراء القصف الحوثي الذي استهدف الأربعاء منازل المواطنين بمنطقة الحيمة بمديرية التعزية شرق تعز.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيات الحوثي قامت بقصف المنطقة الواقعة تحت سيطرتها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بعد حصارها بالأطقم العسكرية والعربات المدرعة ودبابة، وهو ما أسفر عن مقتل الطفل "أنور عبد الفتاح وعرفات دحان" واثنين آخرين، كما قتلت امرأتان، وأصيبت 7 نساء جراء القصف العشوائي».

وأضافت المصادر أن عناصر الميليشيات دهمت 18 منزلاً للمواطنين بمنطقة الحيمة، وفجرت منزلين، بينما تضررت منازل أخرى بسبب القصف الذي وصف بالعنيف.

يشار إلى أن الميليشيات الحوثية لا تزال تسيطر على مناطق واسعة شرق مدينة تعز وشمالها؛ حيث تتخذ من منطقة الحوبان مركزاً رئيسياً لإدارة انقلابها في المحافظة، بالتزامن مع استمرار حصارها للمدينة منذ أكثر من خمس سنوات.

وتشهد محافظة تعز مناوشات بين قوات الشرعية والميليشيات الحوثية الانقلابية على خطوط التماس في محافظة تعز، يرافقها قصف مدفعي للمليشيات على أحياء المدينة، وهو ما تسبب في قتل وجرح العشرات من المدنيين مؤخراً.

وأفاد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن "تحالف رصد" بأنه وثق 73 انتهاكاً وجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والممتلكات والمنشآت، في ثلاث مديريات صالة والقاهرة والمظفر بمحافظة تعز خلال  ديسمبر ،تنوعت الجرائم بين القتل والإصابة وبين إلحاق أضرار جزئية وكلية بعدد 25 منشأة وممتلكات عامة، وفق ما ذكره تقرير التحالف الحقوقي.

من جانبه وثق "تحالف رصد" مقتل 11 مدنياً، وإصابة 37، جراء القصف المدفعي الذي شنته ميليشيا الحوثي من مواقع تمركزها شمال وشرق مدينة تعز، مستهدفة عدداً من المناطق المأهولة بالسكان ومنشآت حيوية، خلال الفترة المذكورة.