آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

اخبار وتقارير


في أول إجتماع برئاسة نزار هيثم.. انتقالي عدن يقر عدة اقتراحات جديدة

في أول إجتماع برئاسة نزار هيثم.. انتقالي عدن يقر عدة اقتراحات جديدة

السبت - 09 يناير 2021 - 11:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أقر اجتماع للهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن برئاسة المهندس نزار هيثم ، اليوم السبت، عددًا من التوصيات والمقترحات الهامة، خاصة ما يتعلق بخطط وبرامج وأنشطة الإدارات والقيادات المحلية بمديريات العاصمة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في مقر قيادة المجلس بمديرية المنصورة، بعض المواضيع والمهام المدرجة في جدول أعماله، وأبرز التطورات السياسية والعسكرية والاقتصادية على الساحة الجنوبية والعاصمة عدن على وجه الخصوص.

وجددت الهيئة التنفيذية خلال الاجتماع، ترحيبها بحكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، مؤكدةً استعدادها التام للعمل على تسهيل مهام عملها وتوحيد جهود التعاون، والتنسيق المشترك لتلبية احتياجات المواطنين وإصلاح البنية التحتية في العاصمة.

وشدد هيثم على أهمية اغتنام الظروف لتحسين الأداء والرقي به نحو الأفضل، واعتبار التضحيات التي تقدم، مجرد نقطة صغيرة في محيط تضحيات القوات المسلحة الجنوبية بمختلف جبهات الدفاع عن حدود الوطن.

ونوه إلى أنه سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المشاركة الفاعلة والحضور الدائم في الفعاليات والأنشطة، وتقديم كل ما يمكن من دعم لمختلف المجالات للنهوض بالعاصمة عدن، وذلك من خلال تطوير عمل القيادة المحلية بالمديريات.

وأكد على ضرورة التركيز على السلوكيات الصحيحة في العمل واحترام قيم العمل ومتطلبات النقاش الهادف للارتقاء بالمجتمع العدني، واحترام المبادئ وقوانين عمل المجلس الانتقالي وآلياتها وقيمها باعتباره كيان سياسي جامع لكل أبناء الجنوب.

ولفت إلى أن علاقة القيادة المحلية مع قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظ أحمد حامد لملس هي علاقة تكاملية في الأداء، موحدة في الهدف الذي هو مصلحة الشعب الجنوبي، وذلك من خلال تشخيص جوهر القضايا، والانطلاق من هذا الجوهر نحو أداء أفضل وتعاون مثمر.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بالعلاقات المتوازنة مع الأطراف التي يتم الاختلاف معها سياسيًا، مطالبًا بوجوب أن يكون للمجلس الانتقالي حضورًا مميزًا وقويًا خلال المرحلة المقبلة.