آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:43م

اخبار وتقارير


المحافظ لملس : القوى الإرهابية أعادت تنشيط خلاياها بهدف إقلاق الأمن والسكينة في العاصمة عدن

المحافظ لملس : القوى الإرهابية أعادت تنشيط خلاياها بهدف إقلاق الأمن والسكينة في العاصمة عدن

الأحد - 10 يناير 2021 - 08:07 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

قال محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، أن القوى الإرهابية والجماعات التخريبية أعادت تنشيط خلاياها بهدف إقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها العاصمة التي استتبت بفضل جهود منتسبي الأجهزة الأمنية.

واضاف خلال ترأسه اليوم الاحد، إجتماعاً للجنة الأمنية بحضور مدير عام شرطة عدن، اللواء مطهر الشعيبي، أن تلك الأعمال تهدف إلى خلط الأوراق وإظهار عدن غير مستقرة لعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية ودفع المنظمات الدولية إلى إيقاف أنشطتها ومغادرة عدن ، مشدداً على ضرورة الوقوف بجدية أمام تلك الأعمال وتعقب مرتكبيها وضبطهم ومحاسبتهم.

كما شدد لملس على ضرورة اضطلاع الوحدات الأمنية ومراكز الشرطة بالتحديد بمسؤولياتها وتفعيل دور أقسام التحري فيها ودور الأجهزة الاستخباراتية بشكل عام.

وأشاد لملس بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين عودة الحكومة والجهود الكبيرة التي بذلتها الوحدات الأمنية المكلفة بتنفيذها، مشيرا إلى أن ماحدث من عمل إرهابي جبان لاتقع مسؤوليته على الجهاز الأمني المُكلف بتأمين عودة الحكومة.

وناقشت اللجنة الأمنية في اجتماعها اليوم عدداً من التقارير الأمنية المتضمنة أنشطتها وإنجازاتها، وكذلك المشكلات والصعوبات التي تواجهها.