آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

ملفات


تقرير .. الإخوان في شبوة .. سلطة إرهابية في وجه أبنائها

تقرير .. الإخوان في شبوة .. سلطة إرهابية في وجه أبنائها

الإثنين - 11 يناير 2021 - 01:02 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - اعداد : قسم التقارير والتحقيقات

سجلت محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان تصاعد مخيف في عمليات الاختطافات والاستهدافات بحق أبناء المحافظة الرافضين لتواجدها ، وسط استمرار المناشدات والنداءات بضرورة إيقاف هذه الجرائم والانتهاكات التعسفية التي تمارسها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية التابعة لها لبسط النفوذ وإحكام سيطرتهم.

وينتظر أبناء المحافظة بفارغ الصبر المهمة الصعبة أمام المملكة العربية السعودية وحكومة المناصفة في تطبيق بنود اتفاق الرياض لأنهاء عبث سلطة الاخوان وإنهاء جرائمهم المتصاعدة التي تخدم بها أجندة خارجية معروفة بعدائها للتحالف العربي والمشروع العربي.

تسجيل اختطافات وتسريح موظفين 

وخلال الأيام الماضية سجلت التقارير الحقوقية مزيدا من عمليات الاعتقالات التعسفية التي تمارسها ميليشيات الإخوان فيما بات يعرف بقوات الأمن الخاصة التي يقودها القيادي الموالي لتنظيم القاعدة لعكب تحت غطاء القوات الحكومية الموالية للشرعية اليمنية.


وتمارس ميليشيات الإرهابية الإخوانية عمليات مداهمة واقتحامات المتعمدة لمنازل المواطنين دون مصوغ قانوني أو توجيهات رسمية من القضاء أو النيابة ، حيث باتت السلطة الأخوانية في شبوة تستقوي بهذه الميليشيات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها وانتهاكاتها وجرائمها بحق أبناء المحافظة.


وبحسب المعلومات الأولية أقدمت الميليشيات الأخوانية على اختطاف مدنيين أثناء حملة شهدتها المحافظة بينهم شخصان يدعيان" أحمد ناصر طالب سريع ، سمران ناصر حسن ظيفيري واقتادتهم إلى سجونهم الخاصة.


ورافقت تلك الانتهاكات عمليات تسريح ممنهجة للعشرات من العاملين والموظفين في مستشفى عتق العام واستبدالهم بعناصر موالية للإخوان وذلك ضمن مخططاتها الإجرامية في إحكام السيطرة على كل مفاصل الدولة بالمحافظة.

إدانة دولية 

على واقع تلك الجرائم والانتهاكات أصدرت منظمة الخط الأمامي (فرنت لاين) لحقوق الإنسان ومقرها في بريطانيا بيان إدانة للأعمال التعسفية التي طالت مواطنين في شبوة. 


وحملت المنظمة فرنت لاين سلطة المحافظة والاجهزة الأمنية الضالعة مسؤولية تلك الانتهاكات الخارجة عن القانون والتي ترتكب بحق المواطنين هناك وبشكل مستمر من قبلها.


وأدانت  المنظمة تسريح عدد من ابناء محافظة شبوة من اطباء وموظفي مستشفى عتق المركزي بشكل تعسفي و دون اي مصوغ قانوني بهدف استبداله بطاقم أخر.


وحملت المنظمة في بيان صادر عنها إدارة ادارة المستشفى المسؤولية وكل من شارك في هذه القرارات المجحفة في حق اطباء وابناء شبوة وهم موظفين حكوميين برواتب زهيدة ليتم استبدالهم بأطباء بالتعاقد من خارج المحافظة وبرواتب مغرية وبالعملة الصعبة .


وتناشد المنظمة نقابة المهن الطبية  وكذلك مكتب العمل بالمحافظة للوقوف الى جانبهم جراء هذا التسريح التعسفي الذي طالهم دون سابق انذار ودون أي مصوغ قانوني.


وبذلك تؤكد منظمة فرنت لاين لحقوق الإنسان عزمها على إيصال تلك الجرائم و الانتهاكات إلى الجهات المختصة والدعوة لمحاسبة المتسبب فيها وكل من يثبت مشاركته في هذه الانتهاكات باي حال من الاحوال ".

رحيل الإخوان من شبوة 

تصاعدت في الفترة الأخيرة المطالبات الشعبية برحيل مليشيات  الاخواني من محافظة شبوة خصوصا عقب تنفيذ خطوات جديدة فيما يخص اتفاق الرياض، حيث بات من الضرورة الإسراع في انهاء سيطرة هذه الميليشيات لإعادة الأمن والاستقرار والسماح بعودة قوات النخبة الشبوانية التي ساهمت خلال السنوات الماضية بضبط الأمن في جميع مديريات محافظة شبوة المترامية الاطراف.


ومنذ سيطرة الإخوان على المحافظة باتت شبوة تعش إرهاب وأعمال بطش وتنكيل متواصلة ناهيك على عودة العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش عقب دحرهم من المحافظة في الحملات التي قادتها قوات النخبة الشبوانية بدعم من قوات التحالف العربي ومشاركة فاعله من قبل دولة الإمارات.


ويؤكد الكثير من النشطاء والإعلاميين ما أن يجري في شبوة من تنكيل  على يد ميليشيات الإرهابي لكعب يتطلب لجنة تحقيق وتقصي حقائق ، فالميليشيات الإرهابية التي يقودها اقترفت جرائم بشعة تجاه المواطنين والمعارضين ومن تصفيات واقتحام المنازل والاختطافات دون اي مسوغ قانوني او رسمي، مشيرين ان كل الجرائم يجري توثيقها لرفعها للمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان. 


وطالب المغردون دول التحالف العربي والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل السريع لإيقاف بطش مليشيات الاخوان ومحاكمة قائدها “لعكب” على الاعمال العدائية الارهابية التي تقوم بها ضد المواطنين العزل في المحافظة.

مخطط مخيف 

ويؤكد الإعلامي والصحفي علي الجفري أن أبناء شبوة عانوا الكثير منذ دخول قوات الإخوان والسيطرة على محافظتهم تحت غطاء الشرعية ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ساهمت بشكل كبير في عودة الإرهاب بعينه بعد أن كانت المحافظة أمنة ومستقر وخالية من هذه الآفة الخطيرة في ظل جهود قوات النخبة الشبوانية ودعم قوات التحالف العربي ممثلة بدولة الإمارات .


وأضاف ما يحدث في شبوة من جرائم وانتهاكات متصاعدة يكشف عن مخطط مخيف يجري تنفيذه للسيطرة على المحافظة ومنابع النفط ونهب إيراداته لتمويل الإرهاب والأجندة التدميرية وسط إشغال المواطنين بالفوضى وعدم الاستقرار بقيادة الإرهابي الأكبر عبدربه لكعب . 


وأضاف : أن الميليشيات الإخوانية تمارس الكثير من الجرائم بحق ابناء شبوة من حملات  الاعتقالات والترهيب خصوصا للرافضين لتواجدها ، إلا أن تلك الأعمال الإجرامية لن تثني أبناء المحافظة عن واجبهم في تحرير محافظتهم واستعادة أمنها واستقرار.