آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

مجتمع مدني


أبين.. في اجواء اتسمت بالشفافية إعادة انتخاب محمد قايد رئيسا لجمعية المعاقين حركيا في خنفر

أبين.. في اجواء اتسمت بالشفافية إعادة انتخاب محمد قايد رئيسا لجمعية المعاقين حركيا في خنفر

الخميس - 14 يناير 2021 - 11:55 م بتوقيت عدن

- أبين - نافذة اليمن - عبدالله البحري

في أجواء اتسمت بالشفافية والديمقراطية وبحضور الجمعية العمومية والبالغ عددهم "57" عضوا يمثلون جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا في مديرية خنفر محافظة أبين .

واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية القاها الاستاذ محمد قايد رحب فيها بالمشاركين بالعملية الانتخابية.  

الاجتماع الانتخابي الذي عقد اليوم الخميس بمقر الجمعية بمدينة جعار بحضور وتحت إشراف الاستاذ ذياب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر الذي ادار العملية الانتخابية باقتدار .

حيث ألقى الأستاذ ذباب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مديرية خنفر كلمة اشار فيها الى اهمية هذا الاستحقاق الانتخابي في الجمعية مؤكدا على أهمية اختيار ممثليهم المناسبين لقيادة الجمعية في المرحلة المقبلة والذين سيعملون على تحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية خنفر لنهوض بأوضاع لجمعية نحو الافضل والاحسن موضحا إجراء سير العملية الانتخابية أما انتخاب من القاعة أو القائمة بالتزكية.

بعدها بدأت العملية الانتخابية في دورتها الانتخابية الثانية حيث تم فتح باب الترشح وتقدم (11) شخص من فئة ذوي الإعاقة حركيا رجال ونساء وشباب للتنافس بالعملية الانتخابية في اجواء يسودها الديمقراطية والنزاهة بشكل حر ومباشر حيث تم انتخاب هيئة إدارية جديدة مكونة من  ( 11 ) اعضاء بالتزكية وعلى ضوء انتهاء عملية احصاء الاصوات اعلن فوز المرشح الاستاذ محمد قايد محمد عبدالله الذي تحصل على اغلبية الاصوات محققا فوزا كبيرا باغلبية اعضاء الجمعية العمومية حيث انتخب رئيسآ لجمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا بمديرية خنفر  بمحافظة أبين في دورتها الثانية.

وألقى الأستاذ محمد قايد رئيس الجمعية المنتخب كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للثقة التي منحت له من قبل اعضاء الجمعية العمومية الذين حضروا الاجتماع وتحملوا عناء السفر واعادوا انتخابه كرئيسا للجمعية واضاف وسنعمل جمعيا بروح  الفريق الواحد للنهوض بأوضاع الجمعية وذوي الاحتياجات الخاصة. 

بعد ذلك تم تشكيل الهيئة الادارية من المرشحين بالعملية الانتخابية تم توزيع المهام على الهيئة الإدارية الجديدة للجمعية وهم. 

1- محمد قايد محمد عبدالله    رئيسآ لجمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا

2- صالح قاسم عبيد عمر          الأمين العام

3- منتهى مهدي فرج               مسؤول المالي

4- نائف محمد ابوبكر               نشاطات

5- محسن محمد علي عقب         علاقات عامة

6- حلمي حسين حسن              التدريب والتأهيل

7- منى سعيد علي                     قطاع المرأة

8- عليا سعيد محمد                  الإعلام

9-.فهمي حسن عبدالله            رئيس لجنة الرقابة

10- مازن قاسم احمد.             عضوا لجنة الرقابة

11- محمد حميد محمد         عضوا لجنة الرقابة

حضر الاجتماع الانتخابي الاستاذ خالد علي احمد رئيس جمعية رعاية وتاهيل الأيتام مديرية خنفر ولاستاذ عبدالله باحليه مدير مكتب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر وعدد من الشخصيات.