آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:49م

اخبار وتقارير


بيان هام للمجلس الانتقالي الجنوبي.. نص البيان

بيان هام للمجلس الانتقالي الجنوبي.. نص البيان

الأحد - 17 يناير 2021 - 11:26 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

استنكر المجلس الانتقالي الجنوبي، في بيان له اليوم الأحد، المحاولات المُتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والتي كان آخرها حزمة القرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي.

وشدد المجلس في البيان على أن تلك القرارات تشكل خروجًا صارخًا وانقلابًا خطيرًا على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق، مؤكدًا أن هذه القرارات لا يمكن التعاطي معها.

ونوه إلى أن القرارات تعمل على إرباك المشهد، وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق.

وجدد المجلس، تمسكه باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، داعيًا رعاة الاتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ، مشددًا على أنه سيُقدم على اتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مُسبق.

فيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي 
يعرب المجلس الانتقالي الجنوبي عن استنكاره الشديد للمحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق، ومن ذلك حزمة قرارات الرئاسة اليمنية أحادية الجانب الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 15 يناير 2021م، والتي شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق، مؤكداً أن تلك القرارات لا يمكن التعاطي معها.

يجدد المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكه باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، ويدعو رعاة الاتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ، مشدداً على أنه سيُقدِم على اتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبق.

العاصمة عدن 
الأحد، 17 يناير، 2021م