آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:35م

اخبار وتقارير


الحكومة تتخذ معالجات عاجلة بشأن وضع منظومة كهرباء عدن بعد تزايد الانقطاعات 

الحكومة تتخذ معالجات عاجلة بشأن وضع منظومة كهرباء عدن بعد تزايد الانقطاعات 

الأربعاء - 20 يناير 2021 - 08:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أقرت الحكومة في اجتماعها الدوري، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، عدد من المعالجات العاجلة حول وضع منظومة التوليد الكهربائية في العاصمة وفق المذكرة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة، وذلك بعد تزايد انقطاعات التيار الكهربائي بالمدينة خلال الساعات الماضية .
ووفق الخبر الرسمي الذي نشرته وكالة سبأ الرسمية، فقد وجهت الحكومة بضرورة وضع المعالجات المستدامة لتحقيق الاستقرار في وضع الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، بما في ذلك استكمال تسريع دخول محطة كهرباء الرئيس هادي في الخدمة وتشغيلها، وصيانة المحطات القائمة، وتامين احتياجات الصيف القادم في عدة مسارات.
وشدد رئيس الحكومة، الدكتور، معين عبدالملك على اتخاذ جميع المعالجات اللازمة لاستمرار تحسين خدمة الكهرباء، وتخفيف معاناة المواطنين، مشيرا إلى ان الحكومة عازمة على تنفيذ حزمة من المشاريع في مجال الكهرباء في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.
وتزايدت خلال الساعات الماضية انقطاعات التيار الكهربائي بعد اسابيع من الاستقرار النسبي، بسبب اعتدال الطقس وتخفيف الأحمال على محطات الكهرباء، قبل أن تعود خلال اليومين الماضيين .
وافاد مصدر مسؤول في مصفاة عدن، لـ(نافذة اليمن) ان سبب تزايد انقطاعات التيار الكهربائي هو نفاذ مخزون الوقود وليس الإضراب الذي ينفذه عمال المصفاة منذ قرابة تسع أيام .. مشيراً إلى أن ضخ الوقود إلى الكهرباء والخدمات لا يشمله إضراب العمال عن العمل .