آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الانتقالي يحذر من اغتيالات الإخوان للنخبة ويوجه مطالب للتحالف

الانتقالي يحذر من اغتيالات الإخوان للنخبة ويوجه مطالب للتحالف

الجمعة - 22 يناير 2021 - 12:26 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي، اغتيال الجندي في النخبة الشبوانية، زكريا العاقل باعوضة، اليوم الخميس، بمدينة جول الريدة في مديرية ميفعة.

واستنكر المتحدث باسم المجلس، علي الكثيري الممارسات القمعية والتنكيل والجرائم الإرهابية للسلطة الإخوانية في محافظة شبوة، ضد الأهالي في المحافظة وأفراد قوات النخبة الشبوانية.

وشدد على أن عمليات استهداف منتسبي النخبة تهدف إلى الانتقام من دورها البطولي في مكافحة الإرهاب في المحافظة قبل سقوطها بأيدي مليشيات الإخوان الإرهابية.

وحذر من إصرار تنظيم الإخوان الإرهابي على تعطيل اتفاق الرياض، وعودة قوات النخبة الشبوانية وانتشارها في المحافظة، معربا عن أسفه لتزايد أعمال القتل والقمع والإرهاب لأبطال قوات النخبة دون مبرر سوى الانتقام من دور هؤلاء الأبطال في تطهير محافظتهم من الإرهاب..

وطالب بوقف الأعمال القمعية واستهداف منتسبي قوات النخبة لتهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ اتفاق الرياض، والإعداد لعودتهم وانتشارهم في مواقعهم تجنبًا لسيناريوهات لا تخدم هدف من الاتفاق.

ودعا التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية إلى إدانة الأعمال الخارجة عن القانون والمتعارضة مع نص وروح الاتفاق، وإلزام المليشيات الإخوانية بتنفيذ التزاماتها للمضي في تنفيذ بنود الاتفاق.

وتعهد المجلس بعدم التخلى عن واجبه الوطني تجاه قوات النخبة، أو الوقوف مكتوف الأيدي أمام تواصل مسلسل الاستهداف لهذه القوة الوطنية الجنوبية الضاربة.