محلي البريقة يؤكد أهمية تطوير كافة المنشآت السمكية

عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

أكد مدير عام مديرية البريقة بعدن ، يونس محمد سليمان ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية على النهوض وتطوير كافة المنشآت والمراكز السمكية في المديرية.

جاء ذلك ، خلال زيارته التفقدية ، ومعه القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن ، أحمد علي الحمزة ، وبحضور مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الانزال بالهيئة ، نائل سعيد السروري ، إلى مركز الانزال السمكي وساحة حراج الضربة بالمديرية.

وفي الزيارة ، استمعا من ممثل الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمديرية ، عصام حسن سيف ، عن احتياجات ومتطلبات المركز خاصة بعد تعرضه للنهب خلال فترة الماضية ، بالإضافة إلى ما يعانيه المركز من طفح مستمر لمياه الصرف الصحي داخل حرم المركز.

وأشار مدير البريقة إلى سعي قيادة المديرية على تفعيل وتطوير مركز الضربة وتحسين أدائه وتوفير الخدمات الضرورية لتشغيله وتعزيز جودة الأسماك المتداولة فيه ، موجهاً مكتب الصرف الصحي بالمديرية على ضرورة وضع المعالجات السريعة لمشكلة طفح مياه الصرف في المركز.
 
بدوره أكد القائم بأعمال الهيئة ، استعداد الهيئة على تقديم الدعم اللازم للمركز ، لافتاً إلى أن الهيئة أعتمد هذا العام تنفيذ مشاريع جديدة ستستهدف المجتمعات الساحلية بعد أن توقفت لفترات طويلة والتي تهدف الى تعزيز قدرات المجتمعات الساحلية واستعادة سبل الكسب المعيشي للصيادين.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .