استباقاً لإقالته.. محافظ شبوة يواصل أخونة المؤسسات الحكومية

نافذة اليمن - عدن

يواصل محافظ شبوة الموالي للإخوان محمد بن عديو استصدار مزيدا من قرارات التعين لعناصر وقيادات موالية لحزب الإصلاح في مؤسسات ومرافق الدولة بالمحافظة.

وأفاد مصدر محلي أن المحافظ قام خلال الأيام الماضية وتحديدا منذ تشكيل حكومة المناصفة ووصلها إلى العاصمة عدن بإصدار عشرات القرارات القاضية بتعيين قيادات وشخصيات مواليه لتنظيم الأخوان ، موضحا أن هذه التحركات السريعة من قبل المحافظ بن عديو تأتي استباقا لقرار إقالته وفق ما نصت عليه بنود إتفاق الرياض المبرم بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي برعاية سعودية.

وأشار إلى أن السعودية قامت باستدعا بن عديو عقب تصاعد الخروقات والجرائم التي ترتكبها ميليشياته بحق أبناء شبوة ، موضحا أن هناك مخطط إصلاحي لأخونة المرافق الحكومية وبناء أكبر قادة للموالين لهم لاستغلال ذلك عقب إقالة المحافظ وبهدف تنفيذ أجندة تخريبية لاحقا.

وخلال الفترة الماضية تعالت النداءات من قبل أبناء وقيادات ووجهاء محافظة شبوة تطالب السعودية راعي إتفاق الرياض بسرعة تنفيذ باقي البنود بإقالة المحافظ وعودة قوات النخبة الشبوانية لترسيخ الأمن والاستقرار وإنهاء الانفلات الأمني وقطع الطريق لعودة خلايا تنظيم القاعدة.