الانتقالي يخاطب التحالف : يجب الضغط على الحكومة لتنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض 

عدن ـ نافذة اليمن 

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة امس الاثنين اجتماعها الدوري برئاسة رائد محسن ضباب رئيس الهيئة.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الهيئة بالحاضرين، ناقلا لهم تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، معبرا عن أمله أن يكون العام الميلادي الجديد مفعما بمزيد من النشاط والعمل والمثابرة في عمل قيادة المحافظة على مختلف المستويات .

وشددت الهيئة التنفيذية على أهمية ضغط دول التحالف العربي على الحكومة للالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض وفي مقدمتها ما يتعلق بمحافظة شبوة .

وبعد ان تم استعراض محضر الاجتماع السابق واغنائه بالملاحظات القيمة، جرى استعراض التقرير السنوي لنشاط وعمل القيادة للعام2020م ، كما  تم استعراض الخطة الفصلية للفصل الأول من العام 2021م، والتي شملت خطط الإدارات التنفيذية والهيئات التنفيذية بالمديريات.

وناقش الاجتماع وباستفاضة مختلف التحديات والمعوقات التي تواجه عمل المجلس في ظل سيطرة مليشيات الاخوان على السلطة بالمحافظة وعدم اعترافها بحرية العمل السياسي، وماتقوم به من أعمال القمع والتعسف ضد أبناء المحافظة وفي مقدمتهم قيادات وأعضاء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي،  وبهذا الصدد ثمن المجتمعون صلابة قيادات وأعضاء الأطر التنظيمية للمجلس الانتقالي في المحافظة والمديريات، مؤكدين  على أهمية تعزيز العمل لمختلف الأطر التنظيمية للمجلس في المحافظة والمديريات .

وأدانت الهيئة التنفيذية استمرار عمليات اغتيال جنود النخبة الشبوانية والتي كان آخرها عملية اغتيال الشهيد زكريا عبدالله العلوي باعوضة في مدينة جول الريدة عاصمة مديرية ميفعة، محملة سلطة الأمر الواقع في المحافظة مسؤولية استمرار تلك الأعمال .

ووقف المجتمعون أمام  مستوى الأداء وتطويره على الصعيدين التنظيمي والإعلامي والتحديات التي تواجه عملهما، وسُبل تعزيز أداء المجلس تنظيميا وإعلاميا في المرحلة القادمة .

وأكد الاجتماع على أهمية الالتزام التنظيمي لأعضاء المجلس باللوائح والقواعد التنظيمية للمجلس  وتطوير أداء المجلس وتفعيل عمل  الإدارات بالمحافظة والهيئات التنفيذية في المديريات خلال العام الجاري.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز وتطوير عمل المجلس. 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .