آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


معين عبدالملك يتسلم رسالة خطية من المفوضية والمجلس الأوروبي .. ماذا جاء فيها ؟!

معين عبدالملك يتسلم رسالة خطية من المفوضية والمجلس الأوروبي .. ماذا جاء فيها ؟!

السبت - 06 فبراير 2021 - 09:52 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تسلم رئيس الحكومة الدكتور، معين عبدالملك، رسالة خطية من رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، وذلك خلال لقاءه، اليوم السبت، في العاصمة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن .

 

ووفق الخبر المنشور في وكالة سبأ الحكومية، فإن الرسالة تضمنت واعربا المفوضية والمجلس عن ثقتهما ان الحكومة الجديدة تحت قيادته ستتغلب على التحديات التي تواجهها واتخاذ قرارات جريئة من اجل جميع أبناء الشعب اليمني.. وجددا ادانتهما باشد العبارات للهجوم الأخير الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة.

 

وأكدت الرسالة ان الاتحاد الأوروبي شريك قوي مع اليمن وسيعمل يدا بيد مع الحكومة في جوانب مهمة مثل الاستقرار والدعم الإنساني والتعاون التنموي في اطار المجتمع الدولي.. مجددة الالتزام بعمل الاتحاد الأوروبي مع الحكومة في الجهود الرامية للوصول الى مستقبل مستقر ومزدهر لليمن بأكملها.

 

وعبرا عن تطلعهما للقاء رئيس الوزراء في المستقبل القريب وتقوية أواصر التعاون في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم العلاقات القوية بين الاتحاد الأوروبي والحكومة اليمنية.