آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


على هامش زيارة الوفد الاوروبي إلى عدن .. اتفاق يمني فرنسي بشأن الديون المستحقة للأخير

على هامش زيارة الوفد الاوروبي إلى عدن .. اتفاق يمني فرنسي بشأن الديون المستحقة للأخير

السبت - 06 فبراير 2021 - 10:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

جرى اليوم في العاصمة عدن، التوقيع على اتفاقية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية فرنسا لتأجيل دفع الديون وفقا للاتفاق المشترك بين مجموعة العشرين ونادي باريس في 15 ابريل 2020.

 

جاء ذلك خلال زيارة سفراء الإتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية إلى العاصمة عدن، اليوم السبت، حيث التقت البعثة الأوروبية برئيس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان ووزير المالية ونائب محافظ البنك المركزي.

 

ووفق ما نشرته وكالة سبأ الحكومية، فقد تم اطلاع السفراء على توجهات الحكومة سواء فيما يتعلق بخطة الحكومة خلال الستة الأشهر القادمة لتحسين الوضع المعيشي والخدمات الأساسية، وكذلك اهم ملامح البرنامج العام للحكومة ومناقشة القضايا المتعلقة بالمساعدات الإنسانية وجهود الحكومة لتسهيل العمل الإنساني في اليمن والوضع الاقتصادي في اليمن بشكل عام.

 

ويضم وفد الاتحاد الأوروبي رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن السفير هانز جروندبيرج، وسفراء دول فرنسا، جان ماري صفا، وهولندا، بيتير ديريك هوف، وألمانيا كاولا مولر، والسويد نيكولاس تروفي، وفنلندا انتي ريتوفوري، وايرلندا جيرارد ميكواي والنرويج،سيجني جورو، وبلجيكا دومينيك مينيور.