آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


رئيس الحكومة : جماعة الحوثي لا تمتلك قرارها ولن ترضخ وداعميها للسلام بدون ضغط دولي حقيقي

رئيس الحكومة : جماعة الحوثي لا تمتلك قرارها ولن ترضخ وداعميها للسلام بدون ضغط دولي حقيقي

السبت - 06 فبراير 2021 - 10:25 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أكد رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور، معين عبدالملك، التزام الحكومة بمسار السلام اذا توافرت الشروط الموضوعية، غير أنه أشار إلى أن مليشيا الحوثي وداعميها في طهران وبدون ضغط دولي حقيقي لن يرضخوا للسلام .

 

وقال " لنكن صريحين فمليشيا الحوثي لا تمتلك قرارها وانما هي تنفذ اجندة النظام الإيراني في المنطقة ولا يعنيها معاناة الشعب اليمني واستمرار الحرب، وتستخدمها طهران لابتزاز المجتمع الدولي في ملفات أخرى لذلك دون ضغط حقيقي على الداعم الرئيس لهذه المليشيات لن يكون هناك سلام وسيظل استهداف اليمنيين ودول المنطقة وتهديد الملاحة الدولية قائما".

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم السبت، بالعاصمة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، الذين أكدوا ان زيارتهم رسالة دعم للحكومة الجديدة وجهودها من اجل تحقيق الأهداف التي عبرت عنها في مشروع برنامجها العام، وفق ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية .

 

ووفق الخبر الرسمي، فقد أحاط الدكتور معين عبدالملك، رئيس بعثة وسفراء دول الاتحاد الأوروبي بمختلف التطورات والتحديات القائمة وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل معها واهمية دعم المجتمع الدولي لمشروع برنامج الحكومة والمتضمن اهداف رئيسة واولويات تتمحور في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.. مشيرا الى ان وجود الحكومة على الأرض يسهم في تخفيف كثير من التداعيات القائمة، وسيؤسس لعمل جديد ومختلف مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة خاصة في الجوانب الاغاثية والإنسانية والتنموية.. مستعرضا ما انجز على صعيد تنفيذ اتفاق الرياض بجوانبه المختلفة وحرص جميع الأطراف والمكونات السياسية المشاركة في الحكومة على استكمال التنفيذ.

 

بدورهم أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي، ان هذه الزيارة وبهذا العدد الكبير من سفراء الدول الأوروبية هي رسالة دعم للحكومة والشعب اليمني في هذه المرحلة لاستعادة الامن والسلام والاستقرار.. منوهين بجهود الحكومة وتعاملها مع التحديات القائمة وما ابداه رئيسها واعضائها من تماسك عقب الهجوم الذي استهدف مطار عدن، وعملها على الأرض بكل الإمكانيات لتلبية تطلعات الشعب اليمني.