آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


رئيس الحكومة يناقش ملفات هامة مع الصليب الأحمر من ضمنها تبادل الأسرى والمختطفين

رئيس الحكومة يناقش ملفات هامة مع الصليب الأحمر من ضمنها تبادل الأسرى والمختطفين

الأحد - 07 فبراير 2021 - 08:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

ناقش رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة عدن، اليوم، مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز، دور البعثة الدولية في تسهيل تبادل الأسرى والمختطفين بين الجانب الحكومي ومليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

 

 

كما ناقش الدكتور معين، مع المسؤولة الدولية ريتز، برامج ومشاريع البعثة في اليمن خلال العام الجاري والتنسيق القائم مع الحكومة لتسهيل أنشطتها في تنفيذ أعمالها، كما تطرق اللقاء إلى جوانب التعاون المستقبلية لتنسيق جوانب المساعدات المقدمة لليمن في الجوانب الصحية وغيرها، وفق الأولويات والاحتياجات الملحة والواردة في مشروع البرنامج العام للحكومة، ونتائج اللقاء الافتراضي الذي عقده رئيس الحكومة مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤخرا.

 

وأكد عبدالملك، أن الحكومة وضمن مشروع برنامجها العام وضعت جملة من الأهداف والأولويات لتسهيل العمل الإغاثي والإنساني وتقوية التعاون مع المنظمات والبعثات الإنسانية لتمكينها من أداء أعمالها في مختلف مناطق اليمن بسهولة ويسر .. مكررا تقديم التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر وأسرة العمل الإنساني في مقتل ثلاثة من موظفيها في الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية واستهدف مطار عدن الدولي نهاية ديسمبر الماضي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة .. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى .. منوها بالتضحيات والأعمال الإنسانية الجليلة التي يقدمها موظفو الصليب الأحمر لمساعدة الشعب اليمني في مختلف الظروف والأحوال.

 

كما عبر عن تقديره للموقف الثابت للجنة الدولية للصليب الأحمر في استمرار دعمها ومساعدتها للشعب اليمني رغم هذا الهجوم الإرهابي البشع .. مشيرا إلى أن الحكومة ستكون عوناً وسنداً للبعثة في أداء مهامها وتسهيل أعمالها وأنشطتها في مختلف المناطق اليمنية بدون استثناء.

 

من جانبها جددت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، التأكيد أن جهود البعثة لن تتوقف في اليمن مهما كانت الظروف، وأن البعثة ستستمر في أعمالها الإنسانية لخدمة الشعب اليمني .. مشيرة إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عازمة على توسيع تدخلاتها الإنسانية في اليمن.