رئيس الحكومة يصدر توجيهات هامة بشأن الوضع الأمني في عدن

عدن - نافذة اليمن

أصدر رئيس الحكومة الدكتور، معين عبدالملك، توجيهات هامة بشأن الوضع الأمني في العاصمة عدن، على خلفية الأحداث التي شهدتها أمس، والمتمثلة بقيام مسلحين بإقتحام مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى .

 

ووفق ما نشرته وكالة سبأ الحكومية، فإن رئيس الحكومة خلال ترأسه اليوم الإثنين، إجتماعا أمنياً هاماً وجه باستكمال بناء المؤسسات الأمنية .. مؤكداً أن الحكومة ستسخر كافة الإمكانيات اللازمة من اجل إنجاح ذلك .

 

ولفت معين عبدالملك إلى ان إنجاح عام التعافي وتنفيذ خطط الحكومة وما جاء في مشروع برنامجها العام، واولوياتها لن ينجح الا باستقرار الأوضاع وتطبيعها في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

ووقف الإجتماع أمام عدد من المستجدات الأمنية، والجهود الجارية لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض في الجوانب العسكرية والأمنية، وحرص كافة المكونات والقوى السياسية المشاركة في الحكومة على إنجاح هذه الجهود.

 

وشدد رئيس الوزراء على ان اقتحام مباني الوزارات محاولة بائسة لإفشال ما تحقق من نجاحات في اتفاق الرياض واستكمال مسار تطبيق الشق الأمني والعسكري.. مؤكدا ضرورة الوقوف بحزم وعدم السماح بتكرار مثل هذه التصرفات والحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم الاضرار بأمن واستقرار العاصمة عدن.

 

شارك في الاجتماع وزير الداخلية الفريق إبراهيم حيدان، وقائد قوات تحالف دعم الشرعية في عدن، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي.

 

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .