آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


لا مجال إلا الإنتصار .. الحكومة اليمنية تحدد موقفها من المعركة ضد الحوثيين بعد التصعيد في مأرب

لا مجال إلا الإنتصار .. الحكومة اليمنية تحدد موقفها من المعركة ضد الحوثيين بعد التصعيد في مأرب

الثلاثاء - 09 فبراير 2021 - 09:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

حددت حكومة المناصفة اليمنية، موقفها من معركتها ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية، بعد تصعيد الأخير العسكري بإتجاه مأرب وإستمراره في إستهداف الأراضي السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة .

 

وأكدت الحكومة في إجتماعها اليوم برئاسة الدكتور، معين عبدالملك، أن المعركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية مصيرية ووجودية ولا مجال امام الشعب اليمني الا الانتصار فيها وان الحكومة تضع في أولى أولوياتها دعم هذه المعركة حتى استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

 

وأعتبرت الحكومة التصعيد الحوثي المتزامن مع التحركات الأممية والدولية لاحلال السلام في اليمن، تأكيد على أن هذه الميليشيات لا تؤمن بالحرب ولا تكترث بمعاناة الشعب اليمني التي تسببت بها منذ انقلابها على السلطة الشرعية واشعالها للحرب أواخر العام 2014 .. مشيرة إلى ان قرار هذه المليشيات ليس بيدها وانها مجرد وكلاء وادوات لداعميها في ايران وتتحرك خدمة لمشروع النظام الإيراني التخريبي والتدميري الذي يستهدف الخليج والمنطقة العربية والعالم اجمع.

 

وأكدت الحكومة أن ما تقوم به مليشيا الحوثي في استهداف المدنيين والأراضي السعودية يعكس فهمها لرسالة السلام التي بعث بها المجتمع الدولي ولا ترى في أي جهد للسلام الا فرصة وغطاء لاستمرار معاركها ضد الشعب اليمني واستهداف امن واستقرار دول الجوار .. داعية الأمم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي الى تحمّل مسؤولياتهم وعدم الاكتفاء بالضغط نحو الذهاب الى سلام لا تتوافر له أي شروط موضوعية مع عرقلة مليشيا الحوثي وداعميها في طهران لكل الجهود.

 

وثمنت الحكومة استمرار الدور الاخوي الصادق لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم اليمن وشعبها في معركة العرب المصيرية ضد المشروع الإيراني ووكلائه من مليشيات الحوثي الانقلابية.