آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


شاهد.. سلاح جديد يرعب الحوثيين في جبهات مأرب والجوف

شاهد.. سلاح جديد يرعب الحوثيين في جبهات مأرب والجوف

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 10:50 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عبر عدد من القيادات الحوثية عن قلقهم الشديد بعد إدخال قوات الشرعية ورجال القبائل سلاح جديد وفعال خلال المواجهات المسلحة في الجبهات الوقعة في محافظتي مارب و الجوف شرقي البلاد.

 

وبحسب مصادر مقربة من الحوثيين فأن قلق شديد ينتاب القيادات الحوثية العليا بعد إدخال قوات الشرعية سلاح جديد خلال المواجهات المسلحة في الجبهات الواقعة في محافظتي مارب و الجوف خلال اليومين الماضيين.

 

وقالت أن القيادات الحوثية اشتكت من استهداف عربات مدرعة تابعة لهم أغلبها سيارات لاند كروزر تويوتا رباعية الدفع مصفحة محليا بالإضافة إلى عربات بي. تي . ار ، و بي. أم. بي روسية الصنع والتي أصبحت غير قادرة على الحركة بعد تعرضهن للتدمير من قبل الصواريخ الروسية الكورنيت والتي استهدفت خمس عربات حوثية مدرعة خلال اليومين الماضيين في جبهات الجوف ومارب .

 

وأكدت المصادر أن الحوثيين كانوا يعتمدون على إخفاء هذه العربات المدرعة عن أنظار مقاتلات التحالف العربي من خلال طلاء هذه العربات بنفس لون البيئة في مارب و الجوف باللون الصحراوي لكنها الآن غير قادرة على الاختفاء عن أنظار قوات الشرعية.

 

هذا وحققت قوات الشرعية تقدمات نوعية في جبهتي مارب و الجوف وخاصة في سلسلة جبال هيلان الشاهقة كما أنها استطاعت إبادة العناصر الحوثية في صحاري مارب و الجوف.