آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:13ص

مجتمع مدني


للمرة الخامسة .. شابة عدنية تنفذ مبادرة استهدفت خلالها40 طفلا يتيما في تعز

للمرة الخامسة .. شابة عدنية تنفذ مبادرة استهدفت خلالها40 طفلا يتيما في تعز

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 01:49 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

نفذت الشابة العدنية "سارة علوان" اليوم الثلاثاء مبادرة إنسانية شخصية إستهدفت فيها 40 طفل يتيم من دار سبيكة للأيتام في مدينة تعز وبمساعدة عدد من الشباب المتطوعين بالمحافظة.

 

وأثناء زيارتنا لدار سبيكة للأيتام رفقة الشابة سارة علوان شاهدنا الإستقبال الحار من قبل الأطفال للشابة سارة وللشباب الذين برفقتها وكانت وجوه الأطفال مليئة بالفرح أثناء مشاهدتهم لقدوم الشابة وفريقها لزيارتهم.

 

 وقالت سارة علوان لـ(نافذة اليمن) أن هذه الزيارة تعد الخامسة لدار الأيتام منذ قدومها من مدينة عدن.. مشيرةً بأنها تعمل ما بوسعها لدعم الأيتام في هذا الدار.

 

واوضحت بأن هذا العمل يعد تطوعي خاص بها لا يتبع أي منظمة أو مؤسسة مشيرة الى أنها اجتهادات شخصية لمساعدة وزيارة الأطفال الأيتام .. مشيدة بجهود الشباب الذين وقفوا الى جانبها وساندوها وساعدوها من التمكن في انجاح هذا العمل التطوعي.

 

وذكرت سارة بأن زيارتها مساء اليوم لدار سبيكة للأيتام شملت عدة فقرات منها فقرات الألعاب وفقرات تقديم هدايا للأطفال بما في ذلك قيامها بتنظيم حفلة بسيطة لخلق جو الفرح في أوساط الأطفال.

 

ودعت سارة المنظمات القائمة في المدينة للنظر الى هكذا حالات إنسانية ومساعدة الأطفال اليتامى.. موضحةً بأنها لاتنتظر شكر أو ثناء من أي جهة مقابل ماتقوم به وإنما هي تعمل كل هذا لوجه الله مدللة بقول النبي محمد(ص): "أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة".

 

وفي اخر حديثها شكرت الشابة العدنية "سارة علوان" كل من ساهم ووقف معها من شباب مدينة تعز كما عبرت الشابة عن سعادتها لإستطاعتها من صنع الإبتسامة على الأطفال الأيتام في وقت طغت عليه الحروب والصراعات بالمدينة.

 

يشار الى أن الشابة سارة نفذت عدة مبادرات شخصية إستهدفت فيها أطفال مرضى السرطان بمركز الأمل في مدينة تعز.