آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


ذهبوا لتحرير القدس في مأرب .. أهالي ذمار يطالبون ميليشيا الحوثي بجثث أبنائهم 

ذهبوا لتحرير القدس في مأرب .. أهالي ذمار يطالبون ميليشيا الحوثي بجثث أبنائهم 

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 03:33 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

طالب العشرات من أبناء محافظة ذمار الخاضعة لسيطرة الحوثيين وسط اليمن قيادات بارزة بتسليم جثث أبنائهم الذين لقو مصرعهم خلال الأيام الماضية في ظل تصاعد العمليات العسكرية في محافظة مأرب.
وقالت مصادر محلية في ذمار لـ"نافذة اليمن" أن العشرات من أولياء أمور أطفال وشباب تم الزج بهم صوب مأرب يطالبون قيادات حوثية بارزة في محافظة ذمار بينهم القيادي محمد البخيتي المعين كمحافظ بإعادة أبنائهم من جبهات مأرب أو تسليم جثثهم عقب أبناء عن مصرعهم في المعارك العنيفة الأخيرة .
وأضافت المصادر أن ميليشيات الحوثي ترفض إعادة المئات من جثث أبناء محافظة ذمار خشية الغضب الشعبي والتوقف عن إرسال مزيد من المقاتلين ، موضحا أن ذمار تعد مخزون بشري لميليشيات الحوثي يتم استغلال أبناء القبائل والريف فيها للزج بهم صوب الجبهات المشتعلة في ذمار والجوف والضالع تحت غطاء "تحرير القدس الشريف من اليهود".
علق المحامي اليمني محمد المسوري على مطالب أهالي ذمار للقيادي الحوثي محمد البخيتي بتسليم جثث أبنائهم ، مضيفا " صدقتم البخيتي وأرسلتم أبنائكم  لتحرير القدس في مأرب واليوم تبحثون عن جثثهم.

وأردف قائلاً نصحناكم كثيراً وما صدقتمونا وصدقتم البخيتي يكفيكم هداكم الله ولا عاد ترسلوا بقية أبنائكم وأعلموا أن غريمكم الحوثي ومحمد البخيتي.

وأشار إلى أن مأرب تريد لكم الحرية وأنتم تبحثون عن العبودية.