آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:34م

اخبار وتقارير


قيادات عسكرية إخوانية تنشق وتنضم للحوثي بينهم أحد أقارب وزير دفاع الشرعية .. الأسماء

قيادات عسكرية إخوانية تنشق وتنضم للحوثي بينهم أحد أقارب وزير دفاع الشرعية .. الأسماء

الإثنين - 08 مارس 2021 - 11:43 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية عن استقبالها 7 عسكريين من جماعة الإخوان منشقين عن قوات الشرعية بينهم أحد أقارب وزير الدفاع.

 

وكشف القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي المعين من قبل المليشيا محافظاً لذمار عن استقباله اليوم لسبعة من عناصر الجيش الإخواني التابع للشرعية من أبناء ذمار.

 

وأورد وكالة “سبأ” الحوثية، أسماء العناصر السبعة هم: عبدالحكيم عائض المقدشي من ميفعة عنس، وعبدالجبار محمد المنصوب من مغرب عنس، وأحمد علي المرقب وجمال عبدالناصر الجرادي من عتمة، وصلاح أحمد السدعي وصلاح شمسان المعلمي ورفيع سعد الذريح من وصاب العالي.

 

وبحسب الوكالة الحوثية فقد أعلن المنشقين عن جيش الشرعية انضمامهم إلى صفوف مليشيات الحوثي في مواجه ما وصفوه “الغزاة”، في إشارة إلى رفاقهم السابقين بقوات الشرعية والتحالف العربي.

 

وأكد ناشطون بأن احد المنشقين المدعو عبدالحكيم عائض المقدشي هو أحد أقارب وزير الدفاع اللواء محمد علي المقدشي ، ويحمل رتبة عقيد ويشغل منصب اركان مالية كتيبة المهام الخاصة بوزارة الدفاع.

 

وأشاروا الى أن المذكور يعد احد المقربين من وزير الدفاع ، وهو ما يثير الشكوك والمخاوف من امتلاكه لمعلومات قد تفيد مليشيات في هجومها الذي تشنه على مدينة مأرب.