آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-04:56م

اخبار وتقارير


هيلوكبتر إماراتية تحط في مناطق  سقطرى .. لهذا الغرض 

هيلوكبتر إماراتية تحط في مناطق  سقطرى .. لهذا الغرض 

الثلاثاء - 09 مارس 2021 - 01:40 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

سيرت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية طائرة هيلوكبتر إلى مناطق نائية في أرخبيل سقطرى وذلك عقب مناشدات من أهالي القرى في ظل انعدام الرعاية الصحية في مناطقهم البعيدة التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة.
ولبت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نداءات الاستغاثة وشرعت المؤسسة بتسيير طلعات جوية دورية كل يوم أحد من كل أسبوع بطائرة الهيلوكبتر للمناطق النائية البعيدة وعلى متنها فريق طبي وكميات كبيرة من الأدوية المتنوعة.


وتحط الطائرة الطبية في القرى النائية التي يصعب الوصول إليها وفحص الحالات المرضية ومعاينتها وأعطاء التطاعيم وصرف الأدوية للمرضى والفيتامينات ونشر الثقافة الصحية. 
وتأتي هذه الأعمال الإنسانية والصحية من ضمير إنساني وديني لأنتشال الأهالي من واقع صحي ردىء إلى رعاية صحية متكاملة للتخفيف من تلك الآلام إلى حياة كريمة تسودها النماء وتوفر الخدمات سواء التنموية أو الصحية أو الخدمية.


وعبر أهالي تلك المناطق قدموا جزيل شكرهم وأمتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمؤسسة خليفة الإنسانية ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سقطرى على الرعاية الصحية وتفقد احتياجاتهم الصحية وتقديم اللازم الصحي لمرضاهم، مؤكدين ان إمارات الخير سباقة في تقديم مختلف الدعم لهم وبمختلف المجالات والمناسبات.


يذكر أن مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أولت القطاع الصحي بالمحافظة أهتمام فريد وأستطاعت أن تنشىء صرح طبي كبير في سقطرى ورفدته بكوادر طبية مؤهلة وأجهزه طبية نوعية، كما تنقل المرضى عبر طائرة مدنية إلى أرقى مشافى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقي العلاج اللازم على نفقة دولة الخير والعطاء والإنسانية.