آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


المخابرات التركية تعذب وترحل صحفي في قناة بلقيس والنوبلية توكل كرمان تلتزم الصمت

المخابرات التركية تعذب وترحل صحفي في قناة بلقيس والنوبلية توكل كرمان تلتزم الصمت

الثلاثاء - 09 مارس 2021 - 10:25 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

تعرض صحفي يمني يعمل في قناة بلقيس التابعة للقيادية الإخوانية توكل كرمان للاعتقال والتعذيب من قبل المخابرات التركية في حين التزمت الإخوانية النوبلية كرمان الصمت عن ما جرى للصحفي الذي يعمل في قناتها الفضائية.

وأكد الصحفي اليمني ياسر أناش ، تعرض زميله الذي كان يعمل في تركيا، للاعتقال والتعذيب على يد السلطات التركية، بسبب وشاية بأنه يعمل لصالح التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال أناش في منشور على "فيس بوك" تابعه "نافذة اليمن" إن الصحفي اليمني الشاب عدنان الراجحي كان يعمل بقناة بلقيس التي تبث من تركيا، والتي تملكها توكل كرمان المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين، وقد تم إبعاده من تركيا قبل أسابيع وهو الآن يعاني من مشاكل جسدية ونفسية إثر ما تعرض له من تعذيب في السجون التركية.

وناشد الصحفي اليمني نقابة الصحفيين نصرة الراجحي، مشيرا إلى أن كل ما حدث له في تركيا هو نتيجة وشاية من أحد العاملين في القناة التي كان يعمل بها، والتي كانت موجهة لمهاجمة السعودية ودول التحالف العربي.

وقال إن الوشاية متعلقة بأن للراجحي اتصالات بالسعودية، وبأنه داعم بالخفاء للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

الى قيادة نقابة الصحفيين زميلكم #عدنان_الراجحي يعيش معاناة صحية ونفسية في القاهرة بعد تعرضه للسجن والتعذيب في تركيا...

تم النشر بواسطة ‏‎Yaser Anash‎‏ في الأحد، ٧ مارس ٢٠٢١

 

وطالب نشطاء نقابة الصحفيين في اليمن بدعم الراجحي وقضيته، مشيرين إلى أنه يعاني الآن من ظروف نفسية وبدنية سيئة نتيجة ما طاله من ظلم وتعذيب.

وقال الصحفي حميد دبوان في منشور على "فيس بوك" - "موجوع من الانباء التي تتحدث عن ترحيل الصحفي والزميل عدنان الراجحي بعد اعتقاله وتعذيبه من قبل المخابرات التركية بحجة دعمه للسعودية وهي وشاية بكل تأكيد تحمل بصمات "اخوانية". وأضاف "كان شابا طيبا لا يحمل حقد لاحد ، وكل همه كغيره من الناشطين والصحفيين البحث عن لقمة عيش كريمه في بلد اشتهر فيه الانذال.

وتابع "كان أيضا من الصحفيين القلائل الذين ساندوا توكل في مسيرتها من ساحة الحرية امام مجلس الوزراء قبل أن تشتهر و تجره للعمل لديها في قناة بلقيس.

وأوضح "ستكون توكل قد ارتكبت جريمتين بتسترها على إخفاء اعتقاله من قبل المخابرات التركية والوشاية به فقبل أن يكون موظف لديها هو ابن منطقتها.

وأختتم منشوره بالقول "لا نستطيع الإ أن نقول تضامننا معك عدنان واللعنة على من ارتكبوا جرم بحقك ونتمنى لك الشفاء العاجل .

 

موجوع من الانباء التي تتحدث عن ترحيل الصحفي والزميل عدنان الراجحي بعد اعتقاله وتعذيبه من قبل المخابرات التركية بحجة ...

تم النشر بواسطة ‏‎Hameed Dabwan‎‏ في الاثنين، ٨ مارس ٢٠٢١

 

والصحفي عدنان الراجحي تخرج من كلية الإعلام في جامعة صنعاء، وانخرط مبكرا في العمل الصحفي من خلال موقع ”التغيير نت“ المحلي، قبل أن ينتقل في العام 2014، للعمل في قناة ”بلقيس“ التي تمتلكها الإخوانية توكل كرمان، وتبث برامجها من تركيا، قبل أن يُرحل قبل عدة أسابيع إلى مصر بعد تعرضه للسجن لعدة أشهر تعرض خلالها للتعذيب على خلفية وشاية للأمن التركي من قبل مسؤولي القناة، بأنه يعمل لصالح ”التحالف العربي بقيادة السعودية“.