التحالف يلف حبل المشنقة على عنق الحوثي بضربات مأرب النوعية .. فيديو

عدن - نافذة اليمن

يواصل التحالف العربي تضييق الخناق بشكل أكبر بلف حبل المشنقة على المليشيات الحوثية، تنفيذًا لما كان أعلنه هذا الأسبوع بشأن شن ضربات نوعية تكبح جماح إرهاب هذا الفصيل المدعوم من إيران.

ففي هذا الإطار، أعلن التحالف العربي تدمير منظومة دفاع جوي لمليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب.

وقال التحالف في بيان له، إنّ المنظومة التي دمرها من طراز (سام 6) تابعة لمليشيات الحوثي في مأرب، للمرة الثانية في ثلاثة أيام.

 

 

وكان التحالف قد أعلن على لسان الناطق باسمه العميد الركن تركي المالكي أنّه يتم الإعداد لضربات موجعة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وقال إنّ إيران تهرب صواريخ باليستية إلى المليشيات الإرهابية عبر ميناء الحديدة.

وأشار المالكي إلى أنّ المليشيات الحوثية المدعومة من إيران حاولت سابقًا استهداف مكة المكرمة والرياض، مشددًا على أنّ للسعودية قوة ردع كبيرة ضد أي تهديد مهما كان مصدره.

جهود التحالف العسكرية في هذا الجانب تشمل محورين مهمين، فهي من جانب تتصدى لمساعي التمدّد الحوثية على الأرض وتحديدًا في جبهة مأرب وذلك بعدما مارست المليشيات الإخوانية حلقة جديدة من التآمر وقامت بتسليم هذه الجبهة لسيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

في الوقت نفسه، فإنّ التحالف يحاول من خلال تكثيف هذه الهجمات النوعية العمل على ضرب القدرات التسليحية للحوثيين وتفكيكها بما يساهم في كبح جماح إرهاب هذا الفصيل، وذلك في ظل إصرار المليشيات على التصعيد العسكري والهجمات الإرهابية التي تنفّذها ضد السعودية.

ويُجمِع محللون على ضرورة توجيه مثل هذه الضربات النوعية للحوثيين في ظل إصرار المليشيات على إحداث المزيد من التعقيدات على الوضع القائم برمته، وهو ما يمثّل استهدافًا مروّعًا لأمن المنطقة برمتها.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .