آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:08م

اخبار وتقارير


وثيقة.. تعميم حوثي خطير يهدد جميع اليمنيين

وثيقة.. تعميم حوثي خطير يهدد جميع اليمنيين

الجمعة - 19 مارس 2021 - 02:16 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

بدأت خسائر المليشيات الحوثية في مأرب تظهر على السطح، حيث تكشفت حجم الخسائر البشرية التي تلقوها في أجبار ميليشيا الحوثي في محافظة إب الموظفين الحكوميين على المشاركة في جبهات القتال، بالتزامن مع تقهقر الميليشيا في العديد من الجبهات.

 

وتداول ناشطون تعميماً حوثياً صادراً عن ما يعرف بمدير مديرية ريف إب، محمد عبدالله الشبيبي، المعين من قبل المليشيا، ألزم فيه مكاتب الأشغال العامة والأوقاف والنقل والسياحة والإدارة المحلية والزكاة، برفد جبهاتهم القتالية بأعداد محددة بشكل إجباري وإلزامي.

 

وحسب التعميم فقد طلبت الميليشيا من مكتب الأشغال (6أفراد) ومن الزكاة (5 أفراد)، ومن الأوقاف (4 أفراد) ومن الإدارة المحلية (3 أفراد)، ومن النقل اثنين، إضافة إلى فرد واحد من السياحة، وذلك للمرابطة في إحدى الجبهات (لم يتم ذكرها) من تأريخ اليوم الخميس الموافق 2021/3/18م.

 

وأشار التعميم، الصادر، إلى أن نقطة التجمع ستكون عند بوابة الاستاد الرياضي الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الخميس.

 

وجاء هذا التعميم الخطير بالتزامن مع الضربات الموجعة التي تتلقاها المليشيا في عدد من جبها القتال، لا سيما في مأرب وتعز، الأمر الذي دفع المليشيا مؤخراً إلى الزج بمحكومين بالإعدام للقتال في صفوفها.

 

وتعاني مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، نقص كبير في صفوف مليشياتها، تزامناً مع امتناع الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرتها عن القتال في صفوف المليشيا مؤخراً.