آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


جيش الشرعية يعلن عن نجاح إستراتيجيته في حرب الحوثيين بمأرب 

جيش الشرعية يعلن عن نجاح إستراتيجيته في حرب الحوثيين بمأرب 

السبت - 20 مارس 2021 - 11:26 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلن الجيش الوطني التابع للشرعية عن نجاح إستراتيجيته التي يستخدمها في مواجهة ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران في مختلف جبهات القتال على حدود محافظة مأرب .

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني العميد عبده مجلي إن الاستراتيجية التي يستخدمها الجيش بمأرب نجحت في استنزاف وهزيمة ميليشيا الحوثي .. مؤكداً أن الانتصارات تواصلت في جبهات مأرب.

وأشار إلى أن العمليات القتالية الهجومية التي شهدتها جبهات جبل مراد والجدعان والمخدرة وصرواح وجبل هيلان والمشجح والكسارة، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، أثمرت انتصارات وتقدمات ومكاسب على الأرض.. مؤكداً بأنها ألحقت خسائر فادحة بالمليشيات الحوثية، سواء في عناصرها أو قياداتها الميدانية، كما دمرت مدفعية الجيش وعتاد وأسلحة المليشيا.

كما قال إن معارك مأرب أفقدت المليشيات الحوثية قدرتها على التقدم والقيادة والسيطرة وتحقيق أهدافها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وأشار إلى أن المليشيا في سلسلة جبال هيلان عجزت عن تحقيق أي تقدمات واختراقات، رغم تواجد المليشيات الحوثية في أجزاء من سلسلة جبال هيلان، منذ أربع سنوات، إلا أنها لم تحرز أي تقدم على الأرض.