آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الإمداد الدوائي يواجه كورونا في تعز

الإمداد الدوائي يواجه كورونا في تعز

الأحد - 21 مارس 2021 - 10:42 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مكتب الصحة العامة والسكان محافظة تعز بـ45 اسطوانة اكسجين و8 أجهزة تنفس اصطناعي و150 ألف كمامة حسب توجيهات وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح.

 

وقالت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري: تم اليوم الأحد صرف 45 اسطوانة اكسجين و8 أجهزة تنفس اصطناعي و150 ألف كمامة لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز وذلك بتوجيهات وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح  نظرا لانتشار الحميات والأمراض الوبائية وجائحة كورونا في البلاد.

 

وأشارت الميسري: بأن المواد المصروفة تخدم في مراكز العزل المعتمدة من وزارة الصحة لذا وجب على الإمداد دعم محافظة تعز نظير ما يقدمه أبنائها من تضحيات في سبيل أمن واستقرار اليمن من المد الحوثي الانقلابي وتحرير مناطق جديدة في المحافظة.

 

وأوضحت الميسري بإن من أولويات الوزارة والبرنامج هو تقديم المساعدات الطبية للمحافظات اليمنية بالإمكانيات المتاحة وفق خطة معتمدة كلا حسب كثافتها السكانية، حيث تعتبر محافظة تعز من أكثر المناطق اليمنية المعروفة بالكثافة السكانية.

 

مؤكدة بأن هذا الدعم التي يقدمه البرنامج للمحافظات اليمنية يأتي لتخفيف الضغط على المواطنين الذين يمرون بظروف صعبة، وذلك لرفع من الخدمات الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية في جميع المحافظات اليمنية.