آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:21م

اخبار وتقارير


الشرعية تتقدم في الكسارة بمأرب وأنباء عن مصرع قيادات حوثية بارزة .. الأسماء

الشرعية تتقدم في الكسارة بمأرب وأنباء عن مصرع قيادات حوثية بارزة .. الأسماء

الإثنين - 05 أبريل 2021 - 07:19 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

قالت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش والقبائل، مسنودة بالقوات المشتركة ومقاتلات التحالف، تمكنت من التقدم في جبهة الكسارة، على حساب الميليشيات، التي تراجعت باتجاه جبال هيلان ومديرية مدغل.

وفقاً للمصادر ذاتها ، فإن القيادي الحوثي، قائد ما يسمى الكتيبة الثالثة في القوات الخاصة الحوثية، عبدالله طلف الكبسي، المكنى«أبوهاشم الكبسي»، لقي مصرعة إلى جانب القيادي الحوثي المكنى «أبونصر الأشول».

من جانبها، شنت مقاتلات التحالف غارات مركزة على مواقع الحوثيين في مديريتي صرواح ومدغل غرباً، وأخرى في مديرية رحبة جنوباً.

من جانبها، أقدمت الميليشيات على قصف حي الروضة السكني بصاروخ باليستي، سقط في ملعب للأطفال، ما أدى إلى مقتل طفل، وإصابة 10 آخرين.

إلى ذلك، أكد رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، قرب معركة الحسم العسكري ضد ميليشيات الحوثي، وأكد في منشور له على «تويتر» قرب النصر ومرحلة الحسم.

وقال في منشوره: «مهما طالت المعركة واشتد وحمي وطيسها، فمرحلة الحسم قادمة، والنصر قادم لا محالة».

وكانت مصادر عسكرية في مأرب، أكدت وصول تعزيزات عسكرية نوعية تابعة للشرعية والتحالف إلى المدينة خلال اليومين الماضيين، تضم راجمات صواريخ، ومنظومة «باتريوت» المضادة للصواريخ الباليستية، تابعة للتحالف العربي.

يأتي ذلك متزامناً مع تحريض الميليشيات، وتصعيد ضرباتها الصاروخية والطائرات المسيرة، باتجاه مخيمات النازحين والمدنيين في مدينة مأرب، حيث أطلقت منذ بداية الحرب أكثر من 115 صاروخاً باليستياً، و140 صاروخ كاتيوشا، ما أدى مقتل 255 مدنياً، وإصابة 445 آخرين، وفقاً لتقارير حقوقية يمنية.