آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


#معسكرات_الارهاب_في_شبوه .. يفضح تعاون إخوان اليمن مع القاعدة وتتسيقهما لإستهداف التحالف العربي

#معسكرات_الارهاب_في_شبوه .. يفضح تعاون إخوان اليمن مع القاعدة وتتسيقهما لإستهداف التحالف العربي

الثلاثاء - 06 أبريل 2021 - 11:56 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - بدر عبدالله 

سلط هاشتاج جديد بوسم #معسكرات_الارهاب_في_شبوه على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر تويتر الضوء على علاقات التعاون والتنسيق التي تربط حزب الإصلاح -ذراع الإخوان في اليمن- والتنظيمات الإرهابية وعلى راسها تنظيم القاعدة .

وأكد النشطاء السياسيون والإعلاميون خلال مشاركتهم في الهشتاج على العلاقة الوثيقة التي تربط هذه التنظيمات الإرهابية وتهديدها المستمر للمناطق المحررة وتحديداً المحافظات الجنوبية .. مشددين على وجوب تحرك قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي لتطهير وادي حضرموت وشبوة وأطراف أبين من هذه العناصر الإرهابية .

واستهدف هجوم إرهابي أمس، قوات التحالف في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، بالتزامن مع تصعيد ضد قوات التحالف بالمهرة وعمليات ارهابية مسنودة بمليشات الاخوان إستهدفت قوات الحزام الامني بأبين بالتوازي مع تحشيد لذات المليشيات في عدد من مناطق ابين .

يقول المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة ومحور أبين، النقيب، محمد النقيب أنه حين سقطت زنجبار بيد القاعدة في 2011 قتل وجرح وشرد عشرات الآلاف من المدنيين ودمرت 12000 منزل .. مشيراً إلى أنه وقتها كان ثمة سرداب وتلفون الفرقة الاولى ما يجمع القاعدة بجيش الاحمر .

وأضاف "اليوم تطورت المؤامرة في شبوة حد الجمع بين معسكر للقاعدة وآخر لجيش الاخوان في اطار سور واحد" .

فيما يشير السياسي اليمني، سعيد بكران، إلى أن الإرهاب عاد لشبوة وأبين وانتعش تحت ظل سلطة تنظيم الإخوان في المحافظتين التي شهدت سابقاً قيام إمارة عزان وإمارة وقار وأصبح يعلن عن عملياته ببيانات رسمية .

بدوره أكد الإعلامي، مالك اليزيدي اليافعي أن تحركات عناصر الإرهاب في شبوة ووادي حضرموت تستدعي تحرك عاجل من المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية لتحرير هذه المناطق وإنقاذ أهلها من الهجمات الإرهابية المتكررة .. لافتاً إلى ان على المجتمع الدولي والإقليمي مساندة الجنوبيين في استكمال تحرير أرضهم من الإرهاب .

من جانبه أشار الإعلامي السعودي، خالد الزعتر إلى أن جماعة الإخوان هي الحاضنة التي خرج من رحمها التنظيمات الإرهابية من القاعدة إلى داعش .. موضحاً أن الفكر الإخواني يوفر الذخيرة الإيدولوجية لجميع التنظيمات الإرهابية .

واضاف "وبالتالي فالعلاقة بين جماعة الإخوان و التنظيمات الإرهابية ذات جذور صلبة" .

الناشط السياسي هاني السعدي اليافعي يرى أن التغاضي عن #معسكرات_الارهاب_في_شبوه خطأ استراتيجي كبير جداً ولا يجب السكوت عنه .. مؤكدأً أن هذه الأوكار انشطارية الأذى  ولا يقتصر أذاها على الداخل فقط .

وأضاف "ولأنها أوكار عقائدية فلا ينتهي خطرها بمجرد انتهاء وجودها .. بل تزداد إصراراً على الإنتقام والأذى" .. متسائلاً بالقول "فهل نخسر قلعتنا لحماية الفيل !؟" .