آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:50م

اخبار وتقارير


أول محافظة يمنية تستلم لكورونا 

أول محافظة يمنية تستلم لكورونا 

الخميس - 08 أبريل 2021 - 05:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

أطلق أطباء وعاملون في القطاع الصحي بمحافظة الضالع، نداء استغاثة إلى وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية بسرعة التدخل لدعم المنظومة الصحية من أجل مواجهة خطر تفشي كورونا "كوفيد 19".

وبث الدكتوران عماد دباء وبكيل الحربي رسالة إنسانية عاجلة إلى وزير الصحة ومكتب الصحة العالمية في العاصمة عدن والجهات والهيئة الصحية المحلية والدولية وكافة الجمعيات الخيرية بضرورة التحرك لدعم مركز عزل كورونا في الضالع والمرافق الصحية التي باتت عاجزة عن أداء واجبها في مواجهة هذا الفيروس الخطير.

وقال الدكتوران يجب التحرك لدعم المرافق الصحية في الضالع بأسرع وقت ممكن لمواجهة فيروس كورونا الذي يفتك بحياة الناس في المديرية وينتشر بشكل سريع ومخيف،  مشيران إلى أن الوضع خطير جدا وقد خرج عن السيطرة والحالات بالمئات ولم يعد بمقدور المستوصفات هناك استيعاب الحالات المصابة.

ودعا الطبيبان  الجميع الشعور بالمسؤولية وتقديم المساعدة لهذه المستوصفات والعيادات الخاوية التي تفتقر للكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقوف الى جانب الأطباء هناك الذين يبذلون قصار جهدهم ليل نهار لمواجهة هذا الوباء المخيف ومساعدة الناس قدر الإمكان للتصدي لهذا الفيروس الخبيث في هذه المنطقة الموبئة .

وبحسب السلطات الرسمية في الضالع فقد تم تسجيل منذ بداية العام 2021 وحتى نهاية شهر مارس  221 حالة، تم أخذ عينات لعدد 85 حالة منها 45 حالة إيجابية، سجلت منها 12 حالة وفاة، و7 حالات إيجابية الفحص.