آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:46ص

اخبار وتقارير


بعد تأهيله بدعم إماراتي .. مطار الريان يستأنف نشاطه بأول رحلتين اليوم الجمعة (صور)

بعد تأهيله بدعم إماراتي .. مطار الريان يستأنف نشاطه بأول رحلتين اليوم الجمعة  (صور)

الجمعة - 09 أبريل 2021 - 05:04 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

يستعد مطار الريان الدولي في حضرموت، اليوم الخميس 9 أبريل أول رحلة جوية عقب إعلان تدشين العمل في هذا الشريان الهام بعد توقف دام سنوات.

وكانت الإمارات وضمن جهودها الأغاثية والتنموية في محافظة حضرموت تبنت مشروع متكامل لإعادة تأهيل المطار وتزويده بأجهزة حديثة لاستئناف التشغيل بشكل متكامل.

ونشر عاملون في المطار صورا من داخل الصالات والمرافق الخدمية بالمطار والتي كشفت مدى التجهيزات والحداثة التي وصل إليه هذا المرفق في ظل الدعم السخي الذي قدمته دولة الإمارات لإحياء المرفق بعد الإهمال وعدم الاهتمام خلال سنوات طويلة ماضية.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، أعلنت السبت الماضي، عن استئناف التشغيل من وإلى مطار الريان الدولي بحضرموت، وحددت 9_إبريل_2021، موعد لهذا الاستئناف.

وقالت إن هذا الاستئناف يأتي وفق الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد وبالتنسيق مع السلطة المحلية والأخوة في قيادة التحالف العربي بمحافظة حضرموت، وفي إطار خطة أولويات العام 2021 ومواكبة المرحلة الراهنة الهادفة إلى تفعيل وتنشيط الرحلات الجوية وتشغيل المطارات بهدف المساهمة في تحقيق تعافي النشاط الاقتصادي الذي تضمنه برنامج الحكومة.

وحسب إعلان الخطوط اليمنية سيتم استئناف نشاط الرحلات عبر مطار الريان الدولي ذهاباً وإياباً على خط الرحلة :
- [عدن - الريان - سقطرى]
- [سقطرى - الريان - عدن]

وفيما يخص الرحلات الخارجية أوضحت أنه سيتم وضع برنامج للرحلات الخارجية من مطار الريان أسوة بمطاري عدن وسيئون قريبآ.