مصرع 90 بينهم قناصة .. تفاصيل إفشال هجوم حوثي إنتحاري على مأرب من ثلاثة محاور

نافذة اليمن - مجيب عبدالله

كشفت مصادر ميدانية في مدينة مأرب عن تفاصيل إفشال هجوم إنتحاري شنته ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران على جبهة المشجح غرب المدينة .. منوهة بدور مقاتلات التحالف العربي في التصدي لهذا الهجوم الذي كان الأعنف وأودى بحياة 90 من عناصر ميليشيات الحوثي، بينهم قناصة .

وأوضحت المصادر أن الميليشيات حاولت الالتفاف على مواقع الجيش والقبائل من جهة ركن التبة الحمراء في المشجح لقطع خطوط الإمداد، لكنها فشلت بفضل مشاركة مقاتلات التحالف التي دمرت آليات الحوثي المشاركة في الهجوم، وخلّفت في صفوف عناصرها خسائر كبيرة.

وكان أكثر من 55 حوثياً لقوا مصرعهم وأصيب آخرون، خلال مواجهات مع الجيش والقبائل في جبهات الكسارة والمشجح، غرب المحافظة، أول من أمس، بينهم 30 قتلوا في جبهة الكسارة التي شهدت مواجهات عنيفة، وأوضحت المصادر أن مدفعية الجيش اليمني قصفت مواقع ودمرت آليات عسكرية للميليشيات في جبهة الكسارة.

وفي جبهة جبل مراد جنوب مأرب، أكدت مصادر ميدانية مصرع 15 حوثياً، في معارك مع الجيش والقبائل في «حيد آل أحمد»، بعد محاولتهم التقدم نحو المواقع المحررة في المنطقة.

واستهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى الكسارة من جهة مديرية مدغل، وأخرى في محيط صرواح، كما قصفت تعزيزات حوثية في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، كانت في طريقها إلى جبهات مأرب، بثلاث غارات أدت إلى تدمير آليات قتالية ومصرع وإصابة عدد من الحوثيين.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .