آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


تقدم للشرعية على حساب الحوثيين .. تعرف آخر المستجدات العسكرية في مأرب والجوف

تقدم للشرعية على حساب الحوثيين .. تعرف آخر المستجدات العسكرية في مأرب والجوف

الخميس - 15 أبريل 2021 - 04:59 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

حققت قوات الجيش اليمني مسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف، تقدماً نوعياً في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، على حساب ميليشيات الحوثي الإنقلابية.

وأكدت مصادر ميدانية في مأرب، تحرير مواقع بالقرب من مفرق الجوف، بعد تمكن القوات من إفشال هجوم للحوثيين على المنطقة، وشن هجوم معاكس باتجاه وادي حلحلان، ووادي الجفرة، وسائلة نبعة، ما أدى إلى فرار عناصر الحوثي بعد تكبدهم 29 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وأوضحت المصادر أن الجيش والقبائل فرضا سيطرتهما على مناطق عدة في تلك الجبهات، فيما فشلت الميليشيات في تحقيق أهدافها وخططها رغم حشودها التي تم جلبها من الجوف.

وذكرت المصادر أن الميليشيات الحوثية شنت هجمات في جبهات المشجح، والكسارة، وهيلان، وتم التصدي لها من قبل قوات الجيش والقبائل ومقاتلات التحالف التي شنت غارات على مواقع وتعزيزات وآليات للحوثيين في تلك الجبهات، وجبهات شمال غرب مأرب من جهة مفرق الجوف.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات تكبدت، خلال اليومين الماضيين، أكثر من 68 قتيلاً، بينهم قيادات ميدانية بارزة.

وتمكنت قوات الجيش والقبائل من كسر هجوم للميليشيات في جبهة المشجح، كان يهدف لاستعادة المواقع التي خسرتها في محيط معسكر كوفل، لكن القوات تمكنت من إفشال الهجوم ودمرت خمس آليات عسكرية تابعة للحوثيين، وقتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيات.

وفي الجبهة الجنوبية لمأرب، تمكنت قوات الجيش والقبائل، من السيطرة على مواقع في جبهة حيد آل أحمد، بين مديرية رحبة ومديرية جبل مراد، حيث خاضت قوات «اللواء 159 مشاة» معارك عنيفة ضد الحوثيين، وكبدتهم سبعة قتلى وعدداً من الجرحى، وغنمت أسلحة وذخائر.

من جانبها، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات المساندة، طالت مواقع حوثية في صرواح والمخدرة وهيلان ورغوان مأرب، والوهبية بمديرية السوادية في البيضاء، ومنطقة بني معاذ بمدیریة بسحار، والملاحيط ومحيط مدينة صعدة، كما استهدفت مواقع حوثية في خب والشعف بالجوف.

وفي الجوف، تمكنت قوات الجيش والقبائل، من تحرير جبل أبوشد شرق بئر المرازيق، بعد عملية عسكرية نوعية نفذتها أمس، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في صفوف عناصرها.