آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


مصرع مجموعة حوثية مع قائدها في حيس بضريات حاسمة للمشتركة.. تفاصيل

مصرع مجموعة حوثية مع قائدها في حيس بضريات حاسمة للمشتركة.. تفاصيل

الإثنين - 19 أبريل 2021 - 05:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص - حيس

تكبدت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، خلال اليومين الماضيين خسائر بشرية، بضربات مدفعية مركزة نفذتها القوات المشتركة بعد رصدها تحركات مكثفة في المواقع التي تتمركز فيها عناصر الإنقلاب الإرهابية،شمال غرب مركز مديرية حيس.

ركن مدفعية اللواء 11 عمالقة أسامة المنصوب، أفاد في تصريح خاص (لنافذة اليمن)، بأن فرق الإستطلاع التابعة للقوات المشتركة، رصدت تحركات مكثفة لمجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي في المناطق التي تخضع تحت سيطرتهم من جهة شمال غرب المدينة.

واضاف أسامة المنصوب، أن المليشيات الحوثية واصلت تحركاتها وتجاوزت مواقعها مما استدعى من القوات المشتركة، إيقاف تحركات المجاميع المسلحة، من أجل الحفاظ على أمن واستقرار القرى والمناطق التابعة لمركز مديرية حيس، المكتظة بالمدنيين.

وأكد المنصوب أن القوة المدفعية التابعة للواء 11 عمالقة، والذي يقوده، العقيد/ مأمون المهجمي تعاملت مع تحركات المليشيات الحوثية بحسم ووجهت ضربات موجعة أسفرت عن مصرع المجموعة الحوثية كاملة مع قائدها الميداني.

ولفت إلى أن قيادي حوثي ميداني لقي مصرعه برفقة المجموعة التي يشرف عليها، بالضربات المباغتة التي وجهتها مدفعية اللواء 11 عمالقة، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، مشيراً إلى ارتباك مما تبقى من العناصر المسلحة على قيد الحياة، وفرارهم إلى ثكناتهم السابقة، تاركين خلفهم أشلاء الصرعى والجرحى، مدفونين في الخنادق المستهدفة.

وقال ركن مدفعية اللواء 11 أن المليشيات الحوثية تمركزت في الآونة الأخيرة داخل المدارس التي تسطير عليها في الأطراف الشمالية الغربية من حيس، ونقلت آلياتها القتالية وتعزيزات بشرية، إلى داخلها، مؤكدا أن القوات المشتركة لا تستهدف المدارس والمؤسسات العامة، لذلك تتعمد مليشيات إيران التمركز في المباني العلمية والخدماتية، واستخدامها قواعد لمنطلق عملياتها الإرهابية.

واضاف المنصوب في تصريحه (لنافذة اليمن)، أن مدفعية اللواء 11 عمالقة دمرت مرابض المليشيات الحوثية التي كانت تستهدف منها المدنيين من أبناء حيس.

وشهدت مديرية حيس، خلال اليومين الماضيين، قصف عنيف شنته مليشيات الحوثي، استهدفت به منازل المواطنين في منطقة ربع الحضرمي، القريبة من سوق حيس الشعبي.

القصف العشوائي الذي شنته عناصر الحوثي الإرهابية، أدى إلى إصابة امرأتين بإصابات بالغة تم على إثرها نقلهم إلى مستشفى الخوخة الميداني، متأثرين بالمقذوف الحوثي الذي سقط على منزلهم.