آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

منوعات


الكشف عن نتائج أكبر دراسة رفاهية في العالم حتى الآن!

الكشف عن نتائج أكبر دراسة رفاهية في العالم حتى الآن!

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - 10:00 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / متابعات

على مدى عقود، عرف الباحثون أن الرفاهية العقلية الإيجابية تقدم تحسينات كبيرة في الصحة البدنية والنمو والعمر، ما يدل أن صحة العقل واحدة من أكثر الطرق فعالية للعناية ببقية جسمك أيضا. 

ولكن، ما هي أفضل طريقة لتعزيز الصحة العقلية الشخصية؟.

في دراسة جديدة قادها علماء في أستراليا، حللوا البيانات من حوالي 420 تجربة عشوائية تستخدم أنواعا مختلفة من التدخلات النفسية للمساعدة في تحسين الحالات العقلية للرفاهية.

وتوصف النتائج - تحليل يفحص البيانات من أكثر من 53000 مشارك شاركوا في مئات من التجارب النفسية - بأنها أكبر دراسة في العالم من نوعها حول الرفاهية، وربما تعطي نظرة شاملة على الإطلاق حول كيف يمكن للتدخلات أن تساعد في تحقيق عقل وجسم سليم.

وفي أعقاب جائحة "كوفيد-19" وصعوبات لا تعد ولا تحصى التي جلبتها في جميع أنحاء العالم، هناك طلب كبير على رؤى جديدة حول كيفية تعزيز الحالات العقلية بنجاح.

ويقول الباحث في الصحة العقلية، جويب فان أغتيرين، من معهد جنوب أستراليا للبحوث الصحية والطبية (SAHMRI): "خلال الفترات العصيبة وغير المؤكدة في حياتنا، فإن العمل الاستباقي على صحتنا العقلية أمر بالغ الأهمية للمساعدة في التخفيف من مخاطر الأمراض العقلية والجسدية. ويشير بحثنا إلى أن هناك العديد من الأساليب النفسية التي يجب على الأشخاص تجربتها لتحديد ما يناسبهم".