مصرع 50 حوثي في مأرب والطيران يدمر 15 آلية قتالية

نافذة اليمن - عدن

 

 

 

لقي 50 مسلحا حوثيا مصرعه في معارك طاحنة خاضتها القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، فيما شنت مقاتلات التحالف سلسلة ضربات جوية، دكت فيها أكثر من 15آلية ودورية للانقلابيين بمأرب وصعدة.

ووسعت مقاتلات التحالف العربي الغارات على تعزيزات الحوثيين القادمة من محافظتي الجوف وصنعاء في مسعى لكبح جماح الهجوم الدامي الذي يشنه الانقلابيون المدعومين إيرانيا منذ مطلع فبراير الماضي على محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وجاءات الضربات الجوية، الخميس، لاسناد القوات الحكومية ورجال القبائل لمنع توغل المليشيات الحوثية والذي شنت هجوم بري هو الأكبر للتقدم صوب مواقع استراتيجة قريبة من سد مأرب التاريخي وقلب المحافظة النفطية، طبقا لمصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية".

من جانبه، قالت القوات الحكومية، في بيان لها إن سلسلة من ضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاسناد قواتها ورجال القبائل غربي مأرب شملت دك تعزيزات وتجمعات المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة.

ونجحت هذه الغارات من استهداف غالبية التعزيزات القتالية الحوثية المتجهة صوب جبهة "المشجح" في مديرية صرواح والتي تشتعل خطوطها الأمامية بشدة إثر مساعي الانقلابيين لتحقيق مكاسب ميدانية، وفقا للبيان.

وبحسب البيان، فإن خسائر فادحة لحقت بالمليشيات الحوثية إثر ضربات التحالف بينها 4 آليات و5 دوريات كانت تقل تعزيزات المقاتلين قبل أن يتم دكها ومقتل كافة من كانوا على متنها من عناصر الانقلابين.

بالتزامن، خاضت القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل معارك مستمرة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الجبهات الغربية للمحافظة.

وأعلنت القوات الحكومية عن مقتل 50 عنصرا بصفوف مليشيا الحوثي في معارك جبهة "المشجح" في مديرية صرواح غربي مأرب، طبقا لبيان القوات المعترف بها دوليا.

وأضاف أن مدفعية الجيش دكت 3 دوريات تقل مدافع رشاشة للمليشيات الحوثية خلال استهداف مواقع متفرقة للمتمردين في "المشجح".

في الصدد، قال بيان لمحور كتاف إن مقاتلات التحالف استهدفت الساعات الماضية آليات حوثية في المديرية التي تعد أكبر مديريات محافظة صعدة، شمالي البلاد.

ودمرت الضربات 3 آليات على الأقل وقتل كافة من عليها من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية والتي كانت تختبئ في بطون أودية بلدة "الفرع" بمديرية كتاف والتي كانت تضم أحد البوابات البرية الحيوية بين اليمن والسعودية، وفقا للبيان.

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر مادية كبيرة بضربات الجيش اليمني ورجال القبائل وغارات التحالف  امتداد مسرح العمليات بمأرب والضالع والجوف والحديدة وصعدة وحجة وتعز

 

 

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .