آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:29م

اخبار وتقارير


مستثمر يتلاعب بخدمة الكهرباء في التربة بتعزوالسكان يطالبون بتغييره

مستثمر يتلاعب بخدمة الكهرباء في التربة بتعزوالسكان يطالبون بتغييره

الجمعة - 23 أبريل 2021 - 07:02 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - أحمد القاضي

أفادت مصادر محلية بقيام مستثمر يدعى أحمد البعداني بإلتلاعب بخدمة الكهرباء في مدينة التربة جنوب تعز، والتي حصل على حق تشغيلها في المدينة مستخدماً خطوط الضغط العالي الخاصة بالدولة .

وذكرت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن البعداني حصل على حق تشغيل خدمة الكهرباء بعقد سنوي قيمته 6 ملايين ريال يمني وينص على أن تبلغ قيمة إستهلاك الكيلو 250 ريال وقيمة تركيب العداد 15 الف ريال .. مشيرة إلى أن البعداني إستغل الفوضى التي تعيشها مدينة التربة بسبب إجتياحها من مسلحي الإخوان العام الماضي وقام بالتلاعب بقيمة الإستهلاك ورفعه إلى 390 ريال للكيلو وقيمة العداد إلى 40 الف ريال .

سكان محليون في التربة أكدوا لـ(نافذة اليمن) هذه المعلومات، وقالوا أنهم تواصلوا مع المستثمر للإستفسار عن هذه التسعيرة الجديدة ولكن الأخير رفض التجاوب معهم أو حتى اللقاء بممثلين من أعيان المنطقة .

وأضاف السكان أن البعداني إستغل غياب الرقابة وسلطات الدولة في المدينة ليتلاعب بالخدمة التي حصل عليها بمبلغ زهيد وبعد دفع رشاوي للمسؤولين ويستغل كل موارد الدولة من كابلات ضغط عالي وشبكات داخلية وموظفي قطاع الكهرباء .. لافتين إلى ان البعداني سجل في ظل الفوضى التي خلفتها سلطات الإخوان العديد من المخالفات ضمن العقد الموقع بين المستثمر ووزاره الكهرباء وهي تقديم الخدمة للمواطن بأقل تكلفه وعدم التحايل على المواطنين وصرف عدادات مستخدمه . 

وأكد السكان أن الإستهلاك المسجل في كشوفات التسجيل أكثر من الاستهلاك الحقيقي .. مطالبين بهذا الصدد بتغيير هذا المستثمر الذي يستغل حاجتهم للكهرباء بآخر يحترم العقود الموقعة معه أو تعود الدولة لتشغيل الخدمة كما كانت من سابق .