آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


مصرع قيادات حوثية بارزة وأكثر من 40 عنصر في جبهات مأرب.. الاسماء

مصرع قيادات حوثية بارزة وأكثر من 40 عنصر في جبهات مأرب.. الاسماء

الأربعاء - 05 مايو 2021 - 05:48 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

 

لقي ما لا يقل عن 43 مسلحا حوثيا مصرعه، مساء الثلاثاء، وأصيب عدد آخر، في عملية عسكرية للقوات الحكومية وبمشاركة فاعلة لرجال القبائل، في جبهات مأرب شمالي شرقي اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، مصرع 43 حوثياً وجرح آخرون، في عملية نوعية للقوات المعترف بها والقبائل، في جبهة المشجح غرب المحافظة.. موضحا أن وحدات من القوات الخاصة نفذت عملية نوعية ضد ميليشيات الحوثي، وكبدتهم قتلى وجرحى، تم حصر 43 جثة، بينهم اثنان من القيادات الميدانية، هما العميد سليم علي الخيواني، المكنى «أبوطارق»، والعميد عمار ھاشم الإدریسي.

وأفادن المصادر بتدمير آليتين عسكريتين، وغنيمة كمية من الأسلحة والذخائر، فيما قتل من القوات الحكومية والقبائل 19 فرداً، بينهم القيادي صالح حسن العبيدي.

وكانت قوات الجيش والقبائل، مسنودين بالتحالف العربي، استكملت تطهير جبل حمة الصيد، ووصلت إلى شرق وادي هيلان، في جبهة المشجح، بعد تلقيها تعزيزات عسكرية نوعية، تضم آليات عسكرية ووحدات ذات تدريب نوعي.

وذكرت المصادر أن معارك دارت بين الجانبين في مناطق بين الكسارة والمشجح، وفرضت قوات الجيش والقبائل سيطرتها على أجزاء واسعة من الطريق الرابط بين مديريتي مدغل وصرواح.