آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:54م

منوعات


حبسها والدها في قفص وكبلها بالحديد .. وفاة طفلة بطريقة بشعة تشعل الراي العام السوري

حبسها والدها في قفص وكبلها بالحديد .. وفاة طفلة بطريقة بشعة تشعل الراي العام السوري

الجمعة - 07 مايو 2021 - 06:53 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

استفاق أهالي الشمال السوري على "قصة مأساوية" لطفلة تدعى نهلة العثمان، وتبلغ من العمر 6 سنوات، حيث توفيت، فجر الخميس، بعد سنوات من المعاناة فرضها عليها والدها في إحدى مخيمات الريف الشمالي، لمحافظة إدلب. 

الطفلة، وبحسب التقرير الصادر عن المركز الطبي القريب من مخيم "فرج الله" الذي تقيم فيه مع والدها، أشار إلى أن سبب الوفاة هو "اختناقها أثناء تناولها الطعام"، لكن ناشطين وأشخاص عاملون في المجال الطبي اتهموا والدها بالوقوف وراء حادثة وفاتها. 

واكدت مصادر من داخل مخيم "فرج الله" إن والدها كان يكبلها بالسلاسل داخل قفص من أجل تقييد حركتها وتعرضها للضرب الوحشي بين الفترة والأخرى. لكن لم يستطع أحد التدخل أو عرض حالتها إعلاميا لعدة اعتبارات". 

وتشير المصادر إلى تضارب في الروايات حول أسباب وفاة الطفلة نهلة، فبينما يؤكد المركز الطبي أنها تعرضت لحالة اختناق، تضيف مصادر أخرى أن جثتها كان عليها آثار كدمات وضرب قبل أن تفارق الحياة. 

ويقول مصدر من إحدى الفرق الإسعافية القريبة من مخيم "فرج الله" أن الطفلة توفيت ليل الأربعاء ووفق التقرير الطبي فالأسباب ترتبط بحالة اختناق، لكنها كانت تعاني من الجوع والحبس بشهادة الجيران".

ويشير المصدر: إلى ان "أب الطفلة ظالم بشكل كبير، وان زوجته السابقة (أم نهلة) قد هربت منه لسوء تعامله، واتجهت للعيش في تركيا.

ويقول بعض الشهود، أن نهلة كانت تمشي مكبلة أمام أعين الجميع ثم تعود إلى القفص لكن أحدا لم يكن يتجرأ ليتدخل إذ أن والدها أحد أفراد "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا).

وأثارت قصة الطفلة صدمة عند ناشطين وصحفيين سوريين، إذ عبروا،  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن صدمتهم من "تفاصيل الحياة الوحشية" التي فرضها والدها عليها في الأشهر الماضية. 

واعتبر البعض من المشاركين في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن "جُرم من شاهد نهلة وهي مكبلة بسلاسل داخل المخيم ولم يخبر عنها، كجرم والدها الذي قتلها بوحشيته بعد حبسها داخل قفص".

ونقل موقع محلي عن قائد شرطة سرمدا أن الطفلة نهلة ماتت "في ظروف غامضة" وأن والدها يخضع للتحقيق حاليا.