آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:18ص

اخبار وتقارير


مداهمة منزل شيخ قبلي كبير في صنعاء ومصادر تكشف عن تفاصيل مثيرة والهدف من تنكيل رؤوس القبائل

مداهمة منزل شيخ قبلي كبير في صنعاء ومصادر تكشف عن تفاصيل مثيرة والهدف من تنكيل رؤوس القبائل

السبت - 08 مايو 2021 - 04:02 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 


 

تواصل جماعة الحوثي الإرهابية، بتنفيذ عمليات التصفية والاختطاف، بحق مشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية البارزة في مناطق سيطرتها بشكل عام، و في محافظة عمران بشكل خاص.

مصادر قبلية، كشفت عن اختطاف مليشيات الحوثي المرتهنة لإيران، أحد وجهاء محافظة عمران وهو الشيخ القبلي صلاح أحسن صالح جمعان من منزله في صنعاء، والهدف من هذه العملية.

و قامت المليشيات الحوثية في يوم الأربعاء الموافق ل5 مايو الجاري، بمداهمة منزل الشيخ القبلي صلاح أحسن صالح جعمان، في العاصمة المحتلة صنعاء. وفقا للمصادر القبلية.

واكدت المصادر اختطاف جماعة الحوثيين للشيخ المذكور أعلاه واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن جمعان ينتمي إلى مديرية المدان بمحافظة عمران.

اختطاف الشيخ القبلي نُفذ بناءً على توجيهات من فيصل جعمان المُعين من قبل المليشيات محافظاً لعمران ثاني معاقل المليشيات الحوثية بعد معقلهم الرئيسي في محافظة صعدة. بحسب المصادر.

وينتمي الاثنان لنفس القبيلة، وغذى الحوثيون الصراعات والثارات داخل كل قبيلة ومنطقة.

وفي السياق نفسه، أشارت المصادر إلى خلافات شخصية نشبت بين الرجلين؛ جمعان في كرسي محافظة عمران والآخر المختطف من منزله بصنعاء.

ولفتت المصادر إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يُختطف فيها الشيخ صلاح جعمان؛ لم يمضِ على خروجه من سجن المليشيات سوى شهر واحد بعد أن قضى أشهرا وراء الجدران.

وأضافت، إن المليشيات سبق أن اختطفت سبعة من أفراد قبيلة الشيخ المذكور.

و يتفاعل الاحتقان وتتسع رقعة الرفض والاستياءات القبلية المكتومة في أوساط القبائل بعمران، بينما فرض الحوثيون رجالهم الذين أتوا بهم من صعدة على الإدارات المحلية المديريات والوظائف التنفيذية.

وتتفاعل، في الآن نفسه، يوميات توتر وصراع مواز حوثي – حوثي بين صعداويي وعمرانيي الحوثة في مديرية ريدة.

وكانت المليشيات وجهت، في وقت سابق؛ بإقالة القيادي في الجماعة زايد بن سلطان عويدين من إدارة مديرية ريدة، وإقالة الدكتور عبدالله صالح التام من إدارة المستشفى الحكومي بريدة، إلا أن قرارها لاقى رفضاً كبيراً، وأعقبته ملاحقات واصطفافات قبلية.

وتفاضح الحوثيون علانية حول سرقات موثقة ومصورة بالفيديو للمشتقات والوقود المخصص للمستشفى الحكومي.