آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:53م

اخبار وتقارير


أسعار عقارات صنعاء ترتفع بشكل جنوني بعد غسيل أموال الحوثي المسروقة

أسعار عقارات صنعاء ترتفع بشكل جنوني بعد غسيل أموال الحوثي المسروقة

الأحد - 09 مايو 2021 - 03:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 

 

 

شهدت العاصمة المحتلة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الإنقلابية، خلال السنوات الماضية، ارتفاعا ملحوظا بنسبة كبيرة، في أسعار العقارات، بفعل المضاربة في العقارات من قبل قيادات الجماعة المسيطرة على مؤسسات الدولة منذ سبعة أعوام.

مصادر في العاصمة صنعاء، أكدت ارتفاع أسعار الأراضي بنسبة 400 إلى 500% في صنعاء وكافة المدن الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مثل عمران وذمار وإب، في ظل توجه قيادات حوثية وأسماء جديدة وغير معروفة لشراء مساحات شاسعة ما أدى إلى قفزة كبيرة في أسعارها.

ولفتت المصادر إلى بدء القيادات الحوثية عملية غسيل أموالها المنهوبة عن طريق شراء العقارات باعتبارها الأكثر أمناً للحفاظ على أموالها وتبرير الثراء الفاحش الذي ظهر عليها خلال هذه السنوات.

وأضافت إن كثيراً من القيادات الحوثية تخشى فتح أرصدة بأسمائها في البنوك، لذا تقوم بشراء أراض بأسمائها وأسماء زوجاتهم وأبنائهم.

وأشارت المصادر إلى أن بعض القيادات الحوثية تفتح أرصدة لدى شركات الصرافة وليس لدى البنوك بأسماء كنياتهم وليس أسمائهم الحقيقية وأن سوق العقارات كانت ملاذ الأموال المنهوبة ما تسبب في ارتفاع مهول وكبير في أسعار الأراضي والعقارات.

وتستغل المليشيات الحوثي حالة العوز والفاقة لدى شرائح عريضة من قبل المجتمع اليمني، لدفعهم لبيع أراضيهم ومقتنياتهم، حيث أكدت دراسة متخصصة أن نحو 60 في المائة من اليمنيين استنفدوا بيع مدخراتهم من أجل تسديد التزاماتهم المعيشية.