آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

عربي ودولي


إدانات عربية ودولية للاعتداءات الإسرائيلية في القدس ومجلس الأمن يجتمع الإثنين لبحث القضية

إدانات عربية ودولية للاعتداءات الإسرائيلية في القدس ومجلس الأمن يجتمع الإثنين لبحث القضية

الإثنين - 10 مايو 2021 - 04:11 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

تتابعت الإدانات العربية والدولية للاعتداءات الإسرائيلية على المصلين  في المسجد الأقصى وحرمانهم من اداء الشعائر الدينية.

وأعربت دول عربية، عن رفضها القاطع لكافة محاولات الجانب الإسرائيلي التغول على حقوق الشعب الفلسطيني مشددة على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين واحترام قدسية المسجد الأقصى.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت تصاعد وتيرة الأحداث في القدس، واندلاع اشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين على خلفية اقتحام قوات الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى، ومحاولة منع المصلين من أداء صلواتهم.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت المحكمة العليا الإسرائيلية تأجيل جلسة كانت مقررة اليوم لبحث قضية طرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح إلى موعد لاحق يحدد خلال 30 يوماً.

وقالت المحكمة في بيان: «في ظل السياق الحالي وبناء على طلب النائب العام ألغيت الجلسة التي كان من المقرر عقدها الاثنين»

وأكد دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع غدا الإثنين 24 يوليو/تموز لبحث التصعيد الخطير في القدس والضفة الغربية.

وعلى الصعيد الميداني أُصيب 7 فلسطينيين، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الشرطة الإسرائيلية في حي الشيخ جراح وباب العامود بمدينة القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان "7 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الشيخ جراح وباب العامود وتم نقل 4 إصابات للمستشفى".

وأعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو مستوطنات واعتراض إحداهما، فيما تستمر المواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وأوضح بيان للجيش الاحتلال، أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، مما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات محيط القطاع وفي مدينة عسقلان.

وفي وقت سابق، قال مراسل "اسكاي نيوز عربية" أن الجيش الإسرائيلي قرر إغلاق البحر بشكل كامل أمام حركة الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل القطاع، في أعقاب إطلاق بالونات حارقة وقذائف هاون من القطاع