الحوثي يغلق طريق صنعاء مأرب لمدة 5 ساعات ومصادر تكشف عبور شاحنات ومعدات عملاقة ومرتزقة سوريين

نافذة اليمن - عدن


 

أغلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الإثنين، الطريق الرابط بين العاصمة المحتلة صنعاء ومحافظتي الجوف ومأرب.

وكشفت مصادر خاصة (لنافذة اليمن)، عن سر إغلاق المليشيات للطريق الذي يتصل بفرضة نهم ويربط محافظتي الجوف ومارب عبر مفترق طرق يسمى مفرق الجوف 30 كلم شرق صنعاء والذي يتفرع منه طريق الى مأرب واخرى الى الجوف.

وقالت المصادر ان جماعة الحوثيين أغلقت الطريق لمدة خمس ساعات، أمام المسافرين والسائقين، مع انتشار عدد كبير من المسلحين الانقلابيين.

واضافت المصادر أن المليشيات نقلت شاحنات عملاقة تحمل دبابات روسية كانت في حوزة الجيش اليمني قبل الانقلاب على الدولة، وآليات قتالية ومدرعات وأسلحة متوسطة وذخائر متنوعة بأعداد هائلة.. لافتتا إلى عبور باصات نقل جماعية تستخدم لنقل المسافرين، تقل على متنها مرتزقة سوريين إلى جبهات مأرب.

وأكدت المصادر تكثيف المليشيات من عدد عناصرها المسلحة التي نشرتها لحماية عبور الشاحنات والباصات، من اي هجوم بري مع عملية تمويه كبيرة.

وكانت وكالات إخبارية دولية نشرت تقريرا إخباريا خلال الأيام الماضية سلط الضوء على نقل إيران لمرتزقة سوريين من معسكراتها إلى اليمن.

وتأتي تحركات المليشيا الحوثية الأخيرة بنقل الأسلحة والمرتزقة السوريين، ونصب منصات إطلاق الصواريخ الباليستية على جبال صنعاء، بعد فشل مفاوضات مسقط وتحديا للدعوات الأممية والغربية لوقوف العمليات العسكرية وعدم الهجوم على مأرب والعودة إلى محادثات السلام.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .