آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


واشنطن تؤكد استمرار معاناة اليمنيين مع تدفق الأسلحة للحوثيين

واشنطن تؤكد استمرار معاناة اليمنيين مع تدفق الأسلحة للحوثيين

الأربعاء - 12 مايو 2021 - 04:22 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 

 

أكدت سفارة واشنطن في اليمن إطالة معاناة الشعب اليمني، مع تدفق الأسلحة المستمر من إيران إلى مليشيات الحوثي الإنقلابية، في اليمن ويوسع الصراع اقليميا.

وقال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل في تدوينة على حساب السفارة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الثلاثاء، " اعترضت القوات البحرية الأمريكية مؤخرا مركبا شراعيا محملا بصواريخ موجهة مضادة للدبابات وآلاف البنادق ومئات المدافع الرشاشة وبنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية".

وذكَّر هنزل باعتراضات مسبقة لشحنات مماثلة كانت في اتجاهها للحوثيين، لافتا الى أن هذا التدفق يطيل معاناة اليمنيين ويوسع الصراع الذي دخل عامه السابع.

ويوم السبت، قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن قواتها البحرية تمكنت من إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة بما فيها صواريخ، كانت على متن سفينة صغيرة مجهولة الجنسية (لاتحمل علم أي دولة)، في المياه الدولية لبحر العرب جنوبي اليمن، ويعتقد بأنها كانت في طريقها إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وذكر بيان رسمي للأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية، إن شحنة الأسلحة المضبوطة جرى إعتراضها بواسطة طراد الصواريخ الموجهة يو اس اس منتيري (CG 61)" ،في عملية خلال يومي 6-7 من شهر مايو الجاري.

وأوضح البيان، أن الأسلحة المهربة تضمنت صواريخ موجهة روسية الصنع مضادة للدبابات وآلاف من البنادق الهجومية صينية من طراز 56، ومئات من البنادق الرشاشة من طراز PKM ، وكميات كبيرة من بنادق القناصة وقاذفات صواريخ.