آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


أوامر قهرية بحق قادة خمسة الوية عسكرية في الجوف ومأرب

أوامر قهرية بحق قادة خمسة الوية عسكرية في الجوف ومأرب

الأربعاء - 12 مايو 2021 - 08:32 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت وثيقة صادرة عن المنطقة العسكرية السادسة في محافظة الجوف، عن أوامر قهرية لضبط قادة أولوية عسكرية بالقوة على خلفية خيانات ارتكبتها في جبهات المحافظة خلال الفترة الماضية.


ووفقا للوثيقة فان النيابة العسكرية في المنطقة السادسة أصدرت أوامر قهرية لضبط قائد لواء الحسم هادي حمران الجعيدي، وقائد اللواء السابع حرس حدود خالد خرصان، على خلفية وقوفهما وراء الاشتباكات القبلية والقتال بين "قبلية ال جعيد، وقبيلة ذو حيين"، في منطقة اليتمة وعدم المشاركة في قتال ميليشيات الحوثي وتحرير المحافظة.
وفي مأرب أفادت مصادر عسكرية في المحافظة، بأن وزارة الدفاع وهيئة أركان الجيش أصدرت أوامر بالضبط القهرية في حق ثلاثة من قادة الأولوية العسكرية رفضوا قرارات اقالاتهم وتسليم الالوية.


  وأكدت المصادر، قيام الشرطة العسكرية في مأرب، بمحاصرة منازل القادمة المتمردين وهم، العميد الركن عبدالوهاب اسعد قائد اللواء 81 ، ومنزل العميد الركن عيدروس الدميني قائد اللواء 312، ومنزل العميد ياسر العابد قائد لواء حفظ السلام.
ووفقا للمصادر فان القادة الثلاثة رفضوا قرارات اقالتهم من مناصبهم على خلفية خيانات وانسحابات تسببوا بها في جبهتي "الكسارة والمشجح" خلال الفترة الماضية ، وتسببت بدخول عناصر ميليشيات الحوثي إلى محيط الطلعة الحمراء أخر نسق دفاعي عن مأرب من الجهة الغربية.


يذكر ان جميع القادة المتمردين والمطلوبين امنيا للجهات الخاصة ينتمون لحزب الإصلاح "ذراع الاخوان"، ويحظون بدعم من نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح.