آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-04:15م

اخبار وتقارير


إبتزاز حوثي جديد يستهدف القطاع المصرفي

إبتزاز حوثي جديد يستهدف القطاع المصرفي

الإثنين - 17 مايو 2021 - 10:41 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أصدر البنك المركزي في صنعاء التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية تعليمات ملزمة لشركات ومحال الصرفة بتنظيم حملات تبرع باسم فلسطين.

التعميم الحوثي جاء بعد عزوف المواطنين عن التجاوب مع حملة التبرعات الحوثية التي تنظمها المليشيا بمزاعم دعم الشعب الفلسطيني.

وكشف مصدر مصرفي عن تعميم اصدره وكيل البنك المركزي في صنعاء القيادي الحوثي سامي السياغي، يلزم شركات ومحال الصرافة بتنظيم حملات تبرعات ونشر إعلانات للحملة على واجهات مقارهم ومواقعهم الإلكترونية وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن التعليمات الحوثية قضت بتحصيل الأموال بسندات رسمية كحوالات إلى ما يسمى (حملة القدس أقرب)، بفتح حسابات لديهم وتوريد المبالغ المحصلة بشكل يومي إلى البريد وأخذ إشعار بذلك وإرساله للبنك المركزي في صنعاء.

وأشار إلى أن التعليمات الحوثية كانت قد ابتزت شركات ومحال الصرافة بدفع إتاوات مالية بدعوى مساندة القضية الفلسطينية، وأن التعليمات الجديدة هي ابتزاز جديد لقطاع الصرافة لاجباره على توريد أموال لصالح حسابها المزعوم لدعم فلسطين.

وكانت المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، قد صادرة مليارات من حسابات بنكية تابعة لفصائل فلسطينية بعد سيطرتها على المدينة.