آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:49م

عربي ودولي


مبادرة مصرية بـ 500 مليون دولار لاعادة الاعمار في قطاع غزة

مبادرة مصرية بـ 500 مليون دولار لاعادة الاعمار في قطاع غزة

الثلاثاء - 18 مايو 2021 - 09:05 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الأعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الاعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس المصري في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، التي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

والأحد، أكد السيسي أن الوضع الحالي في قطاع غزة يحتاج، بصفة عاجلة جدا وبمنتهى الوضوح، أن يعود الهدوء ووقف العنف والأعمال القتالية.

وأوضح الرئيس المصري في تصريحات إعلامية، من مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس، أن "مصر تبذل جهودا دائما في هذا الإطار، والأمل الآن يتمثل في التحرك الجماعي لإنهاء حالة العنف".

وقبل يومين أعلنت السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لاستقبال كافة الحالات القادمة من قطاع غزة سواء المسافرين أو الطلاب أو المرضى أو المصابين جراء العدوان الإسرائيلي.

كما وفرت سيارات إسعاف مصرية أمام المعبر لسرعة نقل المصابين للمستشفيات المصرية في شمال سيناء أو المحافظات الأخرى، وفقاً لما تقرره لجنة طبية تم تخصيصها لهذا الغرض.